Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/06/2009 G Issue 13408
الأحد 21 جمادىالآخرة 1430   العدد  13408
فيما عاد 3 مواطنين من غوانتانامو للرياض
واشنطن تطلب تأهيل 100 يمني في المملكة بعد إطلاق سراحهم

 

«الجزيرة» - جاسر الجاسر - سعود الشيباني- واس:

فيما وصل للرياض ثلاثة من المواطنين السعوديين الموقوفين في خليج غوانتانامو بعد نجاح الجهود السعودية المستمرة لاستعادة كافة الموقوفين السعوديين هناك، وقد أسفرت تلك الجهود من إطلاق سراح 3 مواطنين هم: 1/ أحمد زيد سالم زهير 2/، خالد سهد محمد السيف / 3، عبدالعزيز كديم سالم العيلي.

وبين الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن المواطنين الثلاثة وصلوا إلى أرض الوطن فجر أمس السبت الموافق 20- 6-1430هـ وسيخضعون للأنظمة المعمول بها في المملكة.

وفي نفس السياق كشفت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس بأن الادارة الأمريكية تجري اتصالات مع حكومة المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية لنقل أكثر من مئة يمني معتقلين في غوانتانامو إلى المملكة لإعادة تأهيلهم.

وقد أجريت (الجزيرة) اتصالاً بسفير الجمهورية اليمنية بالمملكة الأستاذ محمد علي الأحول للاستفسار عن صحة هذه الأنباء فأفاد سعادة السفير الأحول بأن اليمن تسعى وترغب في إطلاق سراح هؤلاء الموقفين أولا، وتريد أن يتم تأهيلهم وفق برامج جيدة، وكشف سعادته بأن هذا الأمر قد بحث أثناء الزيارة الاخيرة للرئيس علي عبدالله صالح مع خادم الحرمين الشريفين وأن هناك تنسيقا على أعلى المستويات بين المملكة واليمن وأن الموضوع قيد البحث إلا أنه لم يتخذ قرارا نهائيا بشأنه.

"طالع متابعة"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد