Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/06/2009 G Issue 13408
الأحد 21 جمادىالآخرة 1430   العدد  13408
اطلع على استراتيجيات المجلس الوزاري العربي للسياحة
الأمير خالد الفيصل رأس اجتماع مجلس مكة المكرمة

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة امس الجلسة الأولى من الدورة الثانية للمجلس وذلك بديوان الإمارة بمكة المكرمة.

ورحب سموه في بداية الجلسة بأعضاء المجلس الجدد وهنأهم على الثقة السامية الكريمة بتعيينهم أعضاء في المجلس حاثا الجميع على بذل كل الجهد للمشاركة بالجهود والرأي للمساهمة في الارتقاء بالأوضاع في المنطقة إلى أفضل المستويات.

واستعرض سموه مع أعضاء المجلس جدول أعمال المجلس حيث تم مناقشة اللجان المطلوب تشكيلها والمنبثقة عن المجلس للفترة القادمة وتوزيع مشاركة الأعضاء فيها بما يكفل دعم أعمال المجلس للخروج بالتوصيات المناسبة عن الموضوعات التي تدرس.

كما تم استعراض عدد من مواضيع اجتماعية لجنة المشاريع والمرافق السادس عشر والسابع عشر التي اشتملت على مناقشة ميزانية أجهزة قطاع الخدمات للعام الحالي وكذلك مناقشة إقامة ورشة عمل عن تعثر بعض المشاريع للوقوف على أسباب تعثرها وسبل معالجة تلك الأسباب بما يكفل المسارعة في إنجازها وفق الجداول المعتمدة لها.

كما ناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة واتخذ بشأنها التوصيات والقرارات المناسبة من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة بمكتب سموه بديوان الإمارة بمكة المكرمة امس معالي وزيرة السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية رئيسة الدورة الحادية عشرة للمجلس الوزاري العربي للسياحة مها الخطيب والوفد المرافق لها بحضور رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد الفهيد.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك في القطاع السياحي، كما اطلع سموه على خطط واستراتيجيات المجلس الوزاري العربي للسياحة وعلى التعاون القائم ما بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية في المجال السياحي والتعاون مع المنظمة العربية للسياحة في جميع مجالات القطاع السياحي وخاصة فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل.

وعقب اللقاء أوضحت وزيرة السياحة والآثار الأردنية أن الأردن والمملكة تبحثان مجالين الأول من خلال المنظمة العربية للسياحة لتطوير وتسويق الأردن سياحيا في المملكة العربية السعودية والمجال الآخر تنمية المجتمعات المحلية من ناحية السياحة بحيث تصبح السياحة مشغلة للعمالة ومكافحة للفقر مشيرةً إلى أن سمو أمير منطقة مكة المكرمة أبدى تعاونا فيما يتعلق بالسياحة في مختلف مجالاتها.

وأكدت على أن الاستثمارات السعودية تعد من أكبر الاستثمارات السياحية في الأردن معبرةً عن شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على حفاوة الاستقبال لها والوفد المرافق، كما شكرت حكومة المملكة العربية السعودية على احتضان المقر الدائم للمنظمة العربية للسياحة بجدة وتقديم التسهيلات اللازمة لها حيث حققت ومازالت تحقق الهدف المنشود الذي أنشئت من أجله في إطار مجلس وزراء السياحة العربي في جامعة الدول العربية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد