Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/06/2009 G Issue 13408
الأحد 21 جمادىالآخرة 1430   العدد  13408
الأمير عبدالله بن خالد خلال لقائه الأمير سلطان بن سلمان:
انطلقنا مع هيئة السياحة برالي حائل ونعمل معاً في مجال الآثار

 

(الجزيرة) - عبدالرحمن الدخيل:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس السبت، بمقر الهيئة بالرياض، صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع المتعلقة بتنمية السياحة، وفي منطقة حائل.

وأعرب الأمير عبدالله بن خالد عن سعادته بزيارة الهيئة ولقاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة ومسؤولي الهيئة بدعوة من سموه، لافتاً إلى أن الاجتماع ناقش عدداً من الأمور في مجال السياحة بالمنطقة وتعزيز العلاقة بين هيئتي السياحة والآثار وتطوير منطقة حائل في ظل رؤية سمو أمير المنطقة وسمو نائبه.

وأكد سموه أن التعاون بين الطرفين قد بدأ منذ وقت مبكر، وكانت أولى ثماره إطلاق فعالية رالي حائل (تحدي النفود الكبير) التي عرفت بالسياحة في منطقة حائل، وما تلاها من فعاليات سياحية، وهي اليوم تأخذ بعداً جديداً بالعمل على المواقع التراثية التي تزخر بها المنطقة، ومن ذلك موقع فيد الذي تشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتعمل به الهيئة العليا لتطوير حائل مع الفرق العلمية، منطلقة من القناعة بأهمية الآثار وما تشكله من بعد حضاري تستند إليه نظرة التطوير، وتتكامل عليه جهود الجهات الحكومية مع هيئة تطوير حائل؛ لما فيه صالح المنطقة وأهلها.

وأكد سموه أن السياحة اليوم تعد من القطاعات التي يعول عليها كثيراً في إحداث نقلات اقتصاية وتنموية في كافة المناطق، وأن منطقة حائل استشعرت الفائدة التي تنتج عن النشاط السياحي وتتسم بتأثيرها المباشر على اقتصاديات المواطنين والمجتمعات صغيرها وكبيرها، وهو ما واكبه قبول كبير من أهالي حائل، ومطالبتهم المتزايدة بتقديم خدمات وأنشطة سياحية، تعمل الهيئتان على دراسة أفضلها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد