Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/06/2009 G Issue 13408
الأحد 21 جمادىالآخرة 1430   العدد  13408
التقت نائبة وزير التربية والتعليم
حرم أمير منطقة حائل تكرم الطالبات المتفوقات والموهوبات بالمنطقة

 

حائل - عواطف اليوسف:

كرمت حرم سمو أمير منطقة حائل الأميرة هالة بنت عبد الله آل الشيخ وبحضور نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة بنت عبد الله الفايز مساء الأربعاء الماضي الطالبات المتفوقات والموهوبات بجائزة الأمير سعود بن عبد المحسن من طالبات التعليم العام وذلك في قصر فينيسيا للاحتفالات.

وبدئ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقت مساعدة مدير عام التربية والتعليم للبنات للشؤون التعليمية نوظة القحطاني كلمة المدير العام رئيس الجائزة أحمد بن علي الضلعان عبرت فيها عن شكر منسوبي ومنسوبات الإدارة العامة على رعاية سمو أمير منطقة حائل لهذه الجائزة ومساهمته ودعمه المستمر في بناء صرح العلم ورفع دعائمه ولحرمه سمو الأميرة هالة آل الشيخ التي ترعى حفل الجائزة سنوياً.

بعد ذلك ألقت نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز كلمة قدمت فيها التهنئة للطالبات المتفوقات وأولياء أمورهن منوهة بدور الأسرة ومؤسسات المجتمع المدني في مشاركة المؤسسات التربوية باكتشاف المواهب ورعايتها، وثمنت نورة الفايز اهتمام سمو أمير منطقة حائل ودعمه المستمر للتعليم في المنطقة مقدمة الشكر والتقدير لحرم سموه سمو الأميرة هالة آل الشيخ على رعايتها لحفل الجائزة وتكريمها للطالبات في عامها الثالث حتى أصبحت جائزة سموه مثالاً حياً للتنافس الشريف بين الطالبات مثمنة جهود الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في منطقة حائل وجميع من ساهم في إنجاح الحفل.

بعد ذلك شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن مسيرة تعليم الفتاة في منطقة حائل ثم ألقت إحدى الطالبات المتفوقات كلمة الطالبات رحبت فيها بالضيوف وقدمت الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو حرمه على اهتمامهم ورعايتهم للمتفوقات والموهوبات في المنطقة، قالت: (إن الفتاة في منطقة حائل هي ثمرة من الثمار التي يملؤها الطموح وبالرعاية أصبحت فتاة متفوقة ومبدعة).

بعدها قدمت طالبات الثانوية الأولى نشيداً وطنياً ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

إثر ذلك ألقت سمو الأميرة هالة آل الشيخ كلمة نوهت فيها بالدعم والتشجيع الذي تقدمه القيادة الرشيدة للعلم والتعليم وبينت أن الجائزة تعتبر عرساً تربوياً لتحقيق الأهداف التي نسعى لها بصفة دائمة معبرة عن فخرها بما وصلت إليه بنات الوطن من تفوق وموهبة في شتى العلوم والمعرفة.

وقدمت سمو الأميرة هالة الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة حائل على دعمه الكبير لهذه الجائزة التي أصبحت تقدم أدواراً تربوية إيجابية لإبراز مقدرة بنات الوطن وتنافسهن بصورة إيجابية لخدمة الوطن ومستقبل أجياله.

عقب ذلك كرمت سمو الأميرة هالة ونائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الطالبات المتفوقات والموهوبات بوسام التكريم وتسليم وثائق التفوق والموهبة لـ 89 طالبة متفوقة وموهوبة بالإضافة لجوائز نقدية وتكريم الرعاة والمدارس على جهودها ورعايتها لهؤلاء الطالبات كما قدمت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بحائل دروعاً تذكارية لسمو الأميرة ولنورة الفايز.

من جانب آخر التقت الفايز بالتربويات والمشرفات التربويات في منطقة حائل كما زارت مقر الإدارات النسائية ومركز النشاط اللاصفي واطلعت على ما أنجز في مشروع مبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة والمتكون من برجين إداريين وقاعة للاجتماعات ومسرح كما زارت الفايز عدداً من مدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن ورياض الأطفال حيث تبودلت الأحاديث والنقاشات التربوية مع الطالبات والمعلمات والهيئة الإدارية.

وعلى الصعيد ذاته اجتمعت حرم أمير منطقة حائل الأميرة هالة بنت عبدالله آل الشيخ رئيسة مركزتنمية المرأة والطفل بالهيئة العليا لتطوير منطقة حائل في مقر المركز بحائل مع معالي نائبة وزير التربية والتعليم للبنات نورة الفايز ومسؤولات شؤون تعليم البنات بوزارة التربية والتعليم وجرى خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المتعلقة بخطط تنمية وتطوير برامج المرأة والطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة وجهود المركز وإستراتيجياته التي أُعدت في هذه المجالات حيث استمع الحضور لشرح عن إستراتيجية مركز تنمية المرأة والطفل وخططه التنفيذية والمهام والأعمال التي أنجزها المركز.

بعد ذلك قامت نائب وزير التربية والتعليم للبنات بجولة في أرجاء مركز تنمية المرأة والطفل شملت الإدارات التنفيذية بالمركز بالإضافة إلى قاعة التدريب وقاعة الاجتماعات وقاعة سلمى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد