Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/06/2009 G Issue 13408
الأحد 21 جمادىالآخرة 1430   العدد  13408
افتتح المبنى الرئيس للشركة ودشن موقعها الإلكتروني
م. الحصين: نعول على شركة المياه الوطنية الكثير في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

 

الجزيرة- سلطان المواش:

افتتح معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية م. عبدالله بن عبدالرحمن الحصين المبنى الرئيس لشركة المياه الوطنية في مدينة الرياض بطريق الملك فهد مساء أمس وقد أعد حفل بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم ثم كلمة للرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي المسلم قال فيها إنه منذ صدور قرار المجلس الاقتصادي الأعلى عام 1427هـ بالموافقة على إعادة هيكلة قطاع المياه الجوفية وقطاع توزيع مياه الشرب وتجميع الصرف الصحي ومعالجته ومنذ ذلك الحين صدر قرار وزير المياه والكهرباء بتشكيل فريق تخصيص قطاع المياه والصرف الصحي بالمملكة الذي قام بوضع الأطر والإستراتيجيات حيث عمل هذا الفريق على تهيئة قطاع المياه والصرف الصحي لمرحلة التخصيص الذي أهمها من إعداد الإستراتيجية الانتقالية من خلال توقيع عدد من العقود الاستشارية لدراسة البنية التحتية للمناطق المستهدفة بالتخصيص.

وأشار المسلم في كلمته أنه صدر قرار مجلس الوزراء 1429هـ بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة المياه الوطنية ومن أهدافها الرقي بمستوى الخدمات فقد تم جذب أبرز الشركات العالمية وأكثرها خبرة في مجال تشغيل وإدارة قطاع المياه والصرف الصحي فقد تم اختيار أفضل هذه الشركات للإشراف على تطوير وإدارة وتشغيل وصيانة محطات إنتاج المياه الجوفية ونقلها وشبكات المياه والصرف الصحي وكذلك تطوير خدمات العملاء والتركيز على تطوير وتدريب وتأهيل الموظفين الحاليين.

وتم نقل مدينتي الرياض وجدة ومهام الإشراف على إدارة قطاع المياه والصرف الصحي فيها ونقل ملكية مشاريع المياه والصرف الصحي التي يتم تنفيذها في تلك المدينتين بقيمة 18 مليار ريال.

كما تم خلال الأيام الماضية بدء إنتاج محطة تنقية المياه بصلبوخ بطاقة 50 ألف متر مكعب كما سيتم إطلاق مياه محطة البويب بعد أسبوعين ومشاريع أخرى من أجل زيادة كميات المياه لتلبية الطلب المتزايد وأشار المسلم في حديثه بأن الشركة عازمة على مواصلة برامج التطوير والتحديث في قطاع المياه والصرف الصحي كما تم إنشاء مراكز تدريب في الرياض وجدة فقط أطلقت الشركة عددا من المبادرات منها طرح عقود تخصيص محطات معالجة في الرياض وجدة وإنشاء شركات توزيع وبيع المياه المعالجة بالرياض وجدة وإطلاق مشاريع خصخصة في مكة والطائف والمدينة المنورة والدمام والخبر.

ومن جانبه قال معالي وزير المياه والكهرباء في كلمته نتمنى من شركة المياه الوطنية تقديم خدمات للعملاء المواطنين والمقيمين تواكب تطلعات ولاة الأمر ونتمنى أيضا أن تقوم الشركة بتغيير جذري لخدمات المشتركين وتقديم خدمات مميزة للمواطن .

وقال الوزير يجب أن تقوم الشركة خدمات مميزة مشيرا إلى أن وراء الشركة مشوار طويل لتحسين الخدمة بقدر ما نعد المواطن بها إن شاء الله وآمل أن تشهد الشركة تطويرا حيث ستقدم بإذن الله أفضل الخدمات للمواطن في القريب العاجل.

وبعد ذلك تم تدشين هدية الشركة وموقعها الإلكترونية على الشبكة الإلكترونية.

وبعد ذلك تم تكريم الفرق المتميزة وقدمت الشهادات للإعلاميين من الصحف المحلية والمتميزين من الشركة بعد ذلك تم تناول طعام العشاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد