Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/06/2009 G Issue 13408
الأحد 21 جمادىالآخرة 1430   العدد  13408
افتتاح ورش عمل تنمية مهارات الطلاب السلوكية والفكرية بتعليم مكة

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

افتتح المدير العام للتربية والتعليم للبنين بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر أمس فعاليات ورش العمل التدريبية لتنمية مهارات الطلاب السلوكية والفكرية التي تنظمها الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في الوزارة بحضور مشرف التوجيه والإرشاد بوزارة التربية والتعليم الدكتور ناصر العريني بمشاركة (120) مرشدا من مناطق المملكة ومحافظاتها.

وألقيت كلمة الطلاب عبروا فيها عن الشكر والتقدير للجهود التي بذلت لتنمية مهارات الطلاب مشيراً إلى أنهم استفادوا من الدورات التي أقيمت وتزودوا بعدد من المهارات منها بناء الوعي الذاتي والتركيز الناقد والدفاع عن الحقوق الشخصية بالحوار وحل المشكلات.

ثم ألقى مشرف التوجيه والإرشاد بالوزارة الدكتور ناصر العريني كلمة أوضح فيها أهمية هذه الورش التدريبية وأنها مشروع وطني واعد مشيراً إلى أن الحقائب التدريبية التي ستشملها هذه الورش تم اعتمادها من قبل معالي نائب وزير التربية والتعليم بعد أن تمت تجربتها وتأسيسها قبل ثلاث سنوات في عدد من مناطق المملكة مبيناً أن هذه الورش ستكون الانطلاقة الأولى من مكة المكرمة لتشمل بقية مناطق المملكة ومحافظاتها التعليمية خلال السنوات القادمة حيث تهدف إلى مساعدة الطلاب على حل المشكلات السلوكية والنفسية وتزويدهم بمهارات السلوك التوكيدي وتزويدهم بمهارات الوعي الذاتي لمواجهة المؤثرات السلبية و السلوكية و الفكرية.

بعد ذلك ألقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بصفر كلمة رحب فيها بالمشاركين في هذه الورش مشيراً إلى أن الحياة في مجملها هي مهارات اتصال إنساني وفردي و ثنائي وجماعات وتتطلب انعقاد مثل هذه الورش لتهيئة الطلاب للمهارات السلوكية والتواصل مع الآخرين و حل المشكلات.

وأشاد باهتمام سمو وزير التربية و التعليم ونائبيه بمثل هذه الورش والبرامج التدريبية لإنجاح العملية التربوية و التعليمية على الوجه الأكمل.

ثم انطلقت بعد ذلك فعاليات الورش التدريبية الثلاث بمشاركة المرشدين الطلابيين .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد