Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/06/2009 G Issue 13408
الأحد 21 جمادىالآخرة 1430   العدد  13408
حرارة جدة ترفع أسعار صيانة التكييف

 

جدة - خالد الصبياني

تنتعش هذه الأيام بجدة محلات التبريد التي تحقق أرباحاً جيدة مع ارتفاع حرارة الجو حيث يؤكد أصحاب بعض هذه المحلات ل(الجزيرة) بأن حرارة الجو العالية هذه الأيام تؤدي إلى تلف جزئيات داخلية أجهزة التكييف الأمر الذي أنعش محلات الصيانة، إضافة إلى زيادة الطلبات على تعبئة (الفريون).

وحول هذا الموضوع قال مفرح خليلي (فني تبريد) إن مثل هذه الأيام الحارة تعتبر مكسباً كبيراً لمحلات الصيانة حيث يكثر طلب غسل المكيف وعلى تعبئة (فريون) مكيفات المنازل، وتغيير بعض الأجزاء التي تلفت بمرور الوقت مثل المروحة والدينمو وكذلك صيانة الثلاجات المنزلية.

ويضيف خليلي أنه مع ارتفاع درجات الحرارة خصوصاً في جدة تتلف المروحة من كثرة تدوير المكيف على مدار الساعة، موضحاً أن تعبئة الفريون يكلف العميل 100 ريال بينما تتكلف المروحة 150 ريالاً.

أما الدينمو فتصل تكلفته أحياناً إلى 600 ريال. ويقول هشام الحربي (فني تبريد) إن سعر قطع الغيار الداخلية عادة ما تكون في متناول الجميع وبعضها يمكن إصلاحها فيما يتم تغيير بعضها، مضيفاً أن قيمة الإصلاح تتراوح بين 90 و150 ريالاً مع تنظيف وغسل المكيف من الأتربة العالقة به.

من جهته، يقول المواطن ناصر القرني إن لديه أربعة مكيفات تعرضت لخلل فني في وقت واحد، وبعد الكشف عليها من قبل الفني اتضح أنها تحتاج إلى تعبئة فريون فقط ما اضطره لدفع 300 ريال، مشيراً إلى أن ارتفاع درجة الحرارة التي تمر بها جدة والتي تصل في أغلب الأحيان إلى 45 درجة وغيرها من مناطق المملكة له دور كبير في خلل مكيفات التبريد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد