Al Jazirah NewsPaper Friday  19/06/2009 G Issue 13413
الجمعة 26 جمادىالآخرة 1430   العدد  13413
اعتقال مدبر هجوم لاهور .. ومنشقون: طالبان تعمل لأطراف أجنبية
غارة أمريكية تقتل 5 أشخاص في باكستان

 

بيشاور - وكالات

أدت ضربة صاروخية أمريكية على الأرجح إلى مقتل خمسة أشخاص في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان أمس الخميس، حيث يسعى الجيش الباكستاني لمهاجمة قائد من طالبان كما قال مسؤولون.

وأوضح المسؤولون أن الضربة استهدفت موقعاً يبعد عشرين كيلومتراً عن وانا جنوب وزيرستان، حيث تعتقد الولايات المتحدة أن حركة طالبان وتنظيم القاعدة أعادا تشكيل قواتهما ويخططان لتدبير هجمات ضد الغرب. إلى ذلك اتهم اثنان من قادة طالبان انشقا عن قائد الحركة في باكستان بيعة الله محسود رفيقهم السابق باتباع مخطط أجنبي.ونقلت صحيفة (نيوز ديلي) عن قارئ زين الدين أحد قادة المسلحين البارزين قوله: إن هناك صلات تربط محسود بالهند وإسرائيل.

ووصف تركستان بيتاني المنشق الثاني قائد طالبان بأنه (عميل أمريكي) زاعماً أن محسود لم يستهدف مطلقاً في الهجمات الجوية الأمريكية الكثيرة داخل إقليم باكستان القبلي.من جهة أخرى تمكنت الشرطة الباكستانية من إلقاء القبض على شخص مشتبه بتورطه في تدبير الهجوم الإرهابي الذي استهدف فريق الكريكيت السريلانكي في مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب الأوسط في شهر مارس الماضي والذي أسفر عن مصرع ستة من رجال الشرطة الباكستانية وإصابة عددٍ من اللاعبين السريلانكيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد