Al Jazirah NewsPaper Friday  19/06/2009 G Issue 13413
الجمعة 26 جمادىالآخرة 1430   العدد  13413
التقى رئيس الصندوق السيادي لحكومة بكين:
وفد (جدوى للاستثمار) يزور الصين ويلتقي كبريات الشركات

 

«الجزيرة» - الرياض

عقد وفد من شركة جدوى للاستثمار رأسه الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الشركة، عدة اجتماعات مع كبريات الشركات العالمية أثناء زيارته للصين الأسبوع الماضي، والتي رافقه خلالها عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة. وقدم الوفد تعريفاً مفصلاً عن شركة جدوى للاستثمار وطبيعة استثماراتها داخل المملكة وخارجها. حيث عقد الوفد في مدينة شانزاين اجتماعاً مع شركة (هاواوي) أكبر شركات التقنية والتقى رئيسها التنفيذي السيد رن شينقفي، وشركة يتموبي، الشركة المتخصصة في صناعة البرامج وتكنولوجيا الفيديو للهاتف الجوال بتقنية الجيل الثاني، وهي الشركة الوحيدة في العالم التي تقدم هذه الخدمة.

كما زار الوفد شركة بيكو بايو، المتخصصة في تطوير تقنية الست سيل، المطورة لتقنية الاحتفاظ بالحبل السري للأطفال واستخدامها في المستقبل لتحديد الخلايا وعلاج الكثير من الأمراض مثل الاعاقة وغيرها. وزار الوفد برفقة السيد جون بون، رئيس شركة فودافون، شركة زي تك، التي طورت تقنية (سمارت كارد) المستخدمة في المدفوعات والمشتريات والتعرف على هوية الاشخاص باستخدام الهاتف النقال، كما زار الوفد شركة (زد تي اي) أكبر مصنع لأجهزة الهاتف النقال في الصين.

وفي بكين التقى وفد (جدوى) بمجموعة من الشركات وحضر مؤتمر المؤسسة المالية للاستثمار، كما اجتمع مع السيد جن ليكوين، رئيس الصندوق السيادي لحكومة الصين. وقام الوفد بتقديم تعريف عن شركة جدوى للاستثمار خلاله اجتماعه مع السيد ستيفين جرين، رئيس مجلس إدارة بنك (اتس اس بي سي)، بهدف بناء علاقات عمل مع تلك المؤسسات المالية المهمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد