Al Jazirah NewsPaper Friday  19/06/2009 G Issue 13413
الجمعة 26 جمادىالآخرة 1430   العدد  13413
ملتقى للموهوبات بالجوف

 

الجوف - خالد المسلم

تنفذ إدارة الموهوبات بمنطقة الجوف برنامجا إثرائيا عن المشاكل البيئية للأرض، وقد وقع الاختيار على موضوع أنين الأرض(التصحر) كموضوع للوحدة الإثرائية التي ستنفذ على مدى أربعة أسابيع تبدأ من يوم السبت 18-7-1430ه وتنتهي يوم الأربعاء 14-8-1430ه من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة مساءً، على أن تكون الثانوية الأولى بسكاكا مقراً للملتقى الصيفي الإثرائي.

ويستهدف البرنامج الطالبات الموهوبات من الصف الخامس الابتدائي في كافة مدارس المنطقة واللاتي تم الكشف عليهن بتطبيق المحكات المعتمدة من الإدارة العامة للموهوبات وعددهن (27) طالبة.

ويحرص الملتقى على إتاحة الفرصة أمام الطالبات للاستفادة من دمج مهارات التفكير في المحتوى العلمي بأسلوب شيق وممتع، ويهدف إلى استثمار الطاقات الكامنة والقدرات العلمية والإبداعية لدى الطالبات الموهوبات وتوجيهها لصالح المجتمع من خلال تقديم برامج إثرائية مكثفة وفق استراتيجيات برامج رعاية الموهوبات التربوية.

كما تحرص إدارة الملتقى على تنفيذ مختلف البرامج التربوية والنشاطات المتنوعة التي تهدف إلى تطوير الذات وتغيير الاتجاهات، تحقيقاً لأهداف البرامج الإثرائية في اكتساب الطالبة الموهوبة المهارات الشخصية والاجتماعية، وتنمية مهارات الاتصال والحوار الفعال عن طريق ورش العمل والندوات التوعوية واستضافة المختصين والزيارات الميدانية.

ويتكون الفريق التنفيذي للملتقى من: سهام يوسف الطرودي -مديرة للملتقى، عبير محمد المعجل - أعمال إدارية، فوزة جزاع الشامخ - معلمة موهوبات، بسماء ثامر المسعود - معلمة حاسب آلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد