Al Jazirah NewsPaper Friday  19/06/2009 G Issue 13413
الجمعة 26 جمادىالآخرة 1430   العدد  13413
رئيس وزراء تركيا يستقبل آل الشيخ

 

الرياض - واس

استقبال دولة رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان بمقر ديوان الرئاسة في العاصمة (أنقرة) أمس الخميس معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يزور جمهورية تركيا على رأس وفد من مجلس الشورى تلبية لدعوة من معالي رئيس مجلس الأمة التركي توبتان كوكسال.

وقد رحب دولة رئيس مجلس الوزراء التركي خلال اللقاء بالزيارة التي يقوم بها معالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له، مشيراً إلى أن التطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات مع المملكة حكومة وشعباً مما يبعث على الاعتزاز والفخر، مرجعاً ذلك إلى ما تمثله المملكة على الساحتين الدولية والإقليمية وكذلك الإسلامية من ثقل مكانة، مؤكداً حرص بلاده على استمرار التطور والتقدم لهذه العلاقات فيما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين في شتى المجالات. وقد عبر لمعالي رئيس مجلس الشورى عن تحيات حكومة وشعب تركيا إلى خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الكريم.

فيما قدم معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، شكره وتقديره لدولة رئيس الوزراء التركي لهذا اللقاء وما وجده والوفد المرافق له من حفاوة وترحيب وافرين.

وأكد معالي رئيس مجلس الشورى أن العلاقات القوية بين البلدين تمتد إلى مراحل تاريخية، مشيراً إلى أن هذه الزيارة التي يقوم بها إلى تركيا تأتي تأكيداً على حرص المملكة ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله لتنمية العلاقات وتوثيقها مع الدول الصديقة والشقيقة لاسيما دول العالم الإسلامي وخاصة الجمهورية التركية لما فيه المصلحة والخير، منوهاً معاليه إلى أن حرص المملكة على توثيق العلاقة مع بلد صديق وعظيم وهو تركيا يأتي نظراً لما تمثله من أهمية على الساحتين الدولية والإقليمية.

من جهة أخرى، اجتمع معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في العاصمة التركية أنقرة اليوم الخميس معالي رئيس مجلس الأمة التركي كوكسال توبتان، وذلك بمقر ديوان مجلس الأمة التركي في العاصمة أنقرة.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التي تجمع البلدين لاسيما على صعيد العمل البرلماني التي تجمع مجلس الشورى بالمملكة ومجلس الأمة التركي.

عقب ذلك عقد معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له، ورئيس مجلس الأمة التركي توبتان كوكسال بحضور عدد من نواب الأمة التركي، جلسة مباحثات رسمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد