Al Jazirah NewsPaper Friday  19/06/2009 G Issue 13413
الجمعة 26 جمادىالآخرة 1430   العدد  13413
دورة للتربية البدنية للفئات الخاصة بتعليم منطقة الرياض

 

الجزيرة- هياء الدكان

نظمت إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض بحضور مديرة إدارة التربية الخاصة هدى المقبل، الدورة العلمية للتربية البدنية للفئات الخاصة التي استمرت لمدة يومين بقاعة المحاضرات الكبرى بالإدارة وقدمها الدكتور عادل بن علي حسن عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود.

وقد افتتحت الدورة بكلمة تعريفية عن الندوة وأهمية التربية البدنية لذوي الاحتياجات الخاصة قدمتها المشرفة التربوية فوزية العشري ثم تلت الطالبة هدى التركاوي آيات من الذكر الحكيم بعدهما انطلق د.عادل متحدثا عن التربية البدنية والإعاقة وعرف التربية الرياضية الخاصة بأنها: برنامج شامل من الأنشطة المتقدمة، الألعاب، الرياضات، والإيقاع الحركي لكي يتناسب مع رغبات وقدرات وحدود التلاميذ غير القادرين الذين لا يستطيعون الاشتراك بأمان أو بنجاح في الأنشطة الخاصة ببرنامج التربية الرياضية العامة، وهي مقرر أكاديمي يقوم به المعلم داخل المدرسة.

ثم طرحت الجوهرة التخيفي بعض أسئلة الحاضرات أجاب عنها د. عادل بعد ذلك قام نيابة عن مدير عام التربية والتعليم للبنات المساعد للشؤون الإدارية والمالية د. محسن البقمي بتكريم د. عادل علي حسن وقدم له درع الشكر والتقدير، كما قدمت الأستاذة هدى المقبل في القسم المخصص للنساء شهادات الشكر للمتعاونات والمنظمات اللاتي ساهمن في إنجاح لقاءات وأنشطة التربية الخاصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد