Al Jazirah NewsPaper Friday  19/06/2009 G Issue 13413
الجمعة 26 جمادىالآخرة 1430   العدد  13413
عدد من رجال الأمن وهم يعبرون عن مشاعر الحب والولاء:
المليك فتح للمجتمع آفاقاً واسعة في النمو والتطور

 

حائل - فهد الشيحان

عبّر عدد من المسؤولين الأمنيين في القطاعات العسكرية عن شعورهم بالغبطة والسرور بحلول الذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكا للمملكة العربية السعودية حيث خطت البلاد خطوات واسعة نحو النمو والتطور تحت قيادته الرشيدة ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني وزير الداخلية.

ذكرى مجيدة

في البداية تحدث مدير شرطة منطقة حائل اللواء ناصر بن نويصر وقال: نحتفل اليوم بالذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في المملكة حيث عمل حفظه الله على ترسيخ عدد من المنجزات العظيمة التي تحققت للبلاد في فترة حكمه وتطورت البلاد في شتى المجالات وأصبحت المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة، ولها مكانة عالية مرموقة، ولم يتوان حفظه الله في دعم الدول الإسلامية والعربية وجعل القضية الفلسطينية هي همه الأول.

أما على الصعيد المحلي فلم يتوان المليك في دعم المواطن وقدم عدة مكرمات في شتى المجالات وعمل بمبدأ الشمولية في كافة الخدمات، ولقيت القطاعات الأمنية جل اهتمام المليك بالدعم والمتابعة حتى بقيت المملكة ولله الحمد من أفضل الدول أمنا وأمانا، ولقيت المشاعر المقدسة اهتمامات المليك المفدى وذلك بهدف راحة الحجاج وأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وهذا ظهر للعالم على أرض الواقع.

من هنا نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية، وكذلك سمو أمير حائل وسمو نائبه والأسرة الكريمة والشعب السعودي النبيل.

قائد محنك

ورفع مدير عام الدفاع المدني بحائل العميد عبدالله الزهراني أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة حلول الذكرى الرابعة لمبايعته للحكم في المملكة وقال: لقد قدم المليك المفدى حفظه الله عدة تضحيات للوطن ومواطنيه وكان قريبا منهم دائما يتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم، ويحاول دائما رفع اسم المملكة في كافة المحافل الدولية حيث رسخ لنا مفاهيم عديدة تؤكد أنه القائد المحنك الذي يسعى دائما لخدمة شعبه ووطنه.

لقد شهدت المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تطوراً ملموساً في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والصحية والتعليمية وغيرها وتبوأت بلادنا الغالية مراكز متفوقة بين مصاف دول العالم, حتى بقينا محط أنظار ونقطة اتجاه, ومقصد للجميع في العلم والفكر والطب والهندسة والتقنية وغيرها, فنحمد الله على أن هيأ لنا قادة أوفياء زرعوا الحب وصلاً بينهم وبين شعبهم, جعلوا جُل عنايتهم إسعاد المواطن وإعلاء شأنه وبنائه بكل مقومات النجاح والعيش الوفير.

نهنئ قادتنا ونهنئ سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية وسمو أمير حائل وسمو نائبه، وجميع أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل.

تطور ونهضة

وأشار قائد أمن الطرق بحائل العقيد سعد الجباري إلى مشاعر الغبطة والسرور بحلول الذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في المملكة حيث خطت خطوات واسعة وعززت مكانتها بين الدول, وأصبح لها ثقل سياسي وثقافي وفكري وتقدم في العديد من الأصعدة ولها إنجازات تميزت بالشمولية، وحرص المليك حفظه الله على خدمة وطنه ومواطنيه وأمته الإسلامية، وحققت المملكة في عهده منجزات عدة ومهمة في مختلف الجوانب التعليمية والاقتصادية والاجتماعية، وتطورت نهضتها الحضارية وتطورها التنموي وتمسكها بقيمها الدينية والأخلاقية. وقد تلمس حفظه الله احتياجات المواطنين عن كثب لرغبته في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين ودعم مسيرة الاقتصاد الوطني، وأقام لنا حضارة نحسد عليها وفق حكمة وحسن رأي ومعرفة بالأمور والسياسات العالمية.

إن الازدهار الاقتصادي الذي نعيشه اليوم والقوة المادية دليل على وعي وحسن تخطيط وإن العلاقات الدولية والجولات العالمية وما ستجنيه الدولة منها تنبئ عن مستقبل مشرق حضاري بمملكتنا الحبيبة وحضور عالمي بارز حيث استطاع هذا الإمام المبارك أن يملك قلوب الشعب ببرهم والإحسان إليهم وهذا يدل على حرصه وحبه لشعبه.

إسعاد المواطن

وقال مدير عام مرور حائل العقيد عبدالرحمن الشنبري: تحل بنا اليوم ذكرى عطرة وهي الذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في المملكة سنوات شهدت اعتماد مشاريع جبارة تنموية واقتصادية مما يجعل هذه البلاد خلال وقت قصير أنموذجاً بين الدول المتقدمة صناعياً ولها مكانة اقتصادية حافلة بالخير والعطاءات والمسيرة المباركة، ومترعة بالعمل الدؤوب والإنجازات المتوالية في المجالات كافة.

لقد مرَّت السنوات على أفراد الشعب السعودي مؤكدةً مدى اهتمام القيادة وحرصها الشديد على تلمّس احتياجات المواطنين وتيسير سبل العيش الكريم لهم؛ فتوالت هنالك المكرمات الملكية كزيادة الرواتب ورفع مخصصات صناديق الإقراض وتخفيض الرسوم وأسعار المحروقات ودعم بعض السلع الاستهلاكية، وغير ذلك من العطاءات السخية التي أسعدت المواطنين على اختلاف فئاتهم العمرية وتفاوت مستوياتهم الوظيفية وتنوع اهتماماتهم المهنية والحرفية، وحققت البلاد قفزات مهمة ومنجزات ضخمة ومعدلات تنموية عالية في مختلف المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية والعمرانية، وفي كل يوم نشهد صروحاً تُشاد من أجل رفاهية المواطن السعودي وتحقيق آماله وتطلعاته. وفي عهده حفظه الله قامت مؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي بإنشاء العديد من المساكن لذوي الدخل المحدود.

منجزات وطن

وقال مدير عام جوازات حائل العقيد ناصر السديس: هي ذكرى جميلة ومناسبة غالية على قلوب الجميع هذه الذكرى الرابعة التي مرت على استلام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في المملكة تلك الذكرى التي غرست للبلاد وشعبها مفاهيم عديدة داخليا وخارجيا من خلال الدروس التي يقدمها المليك المفدى لأبناء شعبه في كافة المجالات.

ولنا تذكر حجم ما تم فيها من إنجازات ومنجزات لا يمكن أن يتم إلا بعشرات السنين لكن مع توفيق الله وتيسيره ثم بعزيمة وهمة صادقة من هذا الرجل الصادق المخلص المبارك خادم الحرمين الشريفين تمت هذه الإنجازات العظيمة التي تدل على حسن التوجيه والتخطيط والإخلاص والمتابعة، إنها منجزات تتحدث عن نفسها وتنبئ عن عظمها وقوتها.

لقد كان المليك رجلا حانيا على أبناء شعبه وذرف دمعته في بعض المواقف من حبه لهم وتحمل الصعاب مع الدول الخارجية بسبب إسعاد المواطن وعيشه هنيا.. فهنيئاً لنا ولكل الشعب السعودي بهذا الإمام القائد المبارك فلك يا خادم الحرمين من كل المسلمين دعوة خاصة بأن يجعلك الله مباركاً أينما كنت وأن يمد في عمرك وأن يديم عليك نعمه وأن يجعلك ذخراً للإسلام والمسلمين وأن يحفظ سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية وسمو أمير حائل وسمو نائبه، وجميع أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل.

تنمية شاملة

وقال العقيد سالم المطيلق من شرطة حائل: تأتي الذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الغالية تأكيداً لرسم مسيرة التلاحم بين القيادة والشعب وعنواناً بارزاً لملحمة العطاء والقفزات الكبيرة في مجالات التنمية المختلفة, ولعل الناظر بعين الفحص والمحكم لعقلية التفكير السليم, يدرك تماماً ما وصلت إليه المملكة من تطور شمل كافة المجالات وأصبحت بلادنا ولله الحمد مقصدا من كل دول العالم وتبوأنا مقعدا مميزا في الحضور في المحافل الدولية المتعددة وهذا لم يأت إلا من التوجيهات السديدة للوالد القائد خادم الحرمين الذي تعجز الكلمات عن وصف رجل محنك مثله استطاع أن يضع بلادنا على الخارطة العالمية قاد بلاده إلى مزيد من التقدم والرقي. قائد رسخ مبدأ التكافل، ورسم أسمى صور التفاني وخدمة الوطن والمواطنين وأمته العربية الإسلامية و الإنسانية بأسرها. تمكن حفظه الله بحنكته ومهارته في القيادة من تعزيز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعالمي سياسياً واقتصادياً وأصبح للمملكة وجود في المحافل الدولية وفي صناعة القرار العالمي.

مشاريع الخير

وقال مدير الدوريات الأمنية المقدم نايف الروقي إن المناسبات المتعددة تجعل الإنسان يتذكر الأعمال الجميلة التي يقوم بها قادتنا رعاهم الله وها نحن نحتفل اليوم بحلول الذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في المملكة وهي ذكرى عزيزة لما لها من معاني تهم الشعب السعودي وتسجل في سجل تاريخه، ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله إنها لذكرى عزيزة على قلب كل من يعيش على تراب هذا الوطن الغالي إنه عهد الرخاء والخير، فقد اعتمدت المشاريع العملاقة في عهد الخير عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله من مشاريع تعليمية كالجامعات والمدارس وغيرها وكذلك مشاريع طبية ومدن اقتصادية ومشاريع طرق ومشاريع أخرى متنوعة لا يمكن حصرها وأصبحنا نعيش في هذا البلد بنعمة الأمن والاستقرار. ولقد تبنى يحفظه الله فكرة الحوار الوطني وأسس على إثر ذلك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وكذلك الحوار بين الأديان ولا يكاد يمر يوم علينا إلا ونسمع ونرى مشاريع جديدة في هذا البلد المعطاء حفظه الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية وسمو أمير حائل وسمو نائبه، وجميع أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل.

تاريخ حافل

وقال المقدم عبدالعزيز الزنيدي من شرطة حائل: تعجز السطور عن التعبير عما تكنه القلوب وما يختلج النفوس من مشاعر الفخر والاعتزاز والولاء والوفاء لملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي جسد صورة رائعة من صور التلاحم بين المواطنين وقيادته. وسعى بكل قوة وما يملكه من فكر نير إلى تأكيد عمق وأصالة هذا الود.. حيث نمر اليوم بتاريخ مميز وذكرى مميزة وعزيزة على قلوب الجميع ألا وهي ذكرى تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في هذه البلاد المباركة وكان من أولى اهتماماته تلمس احتياجات المواطنين رغبة منه أيده الله في تحسين المستوى المعيشي لهم ودعم مسيرة الاقتصاد الوطني ومخصصات القطاعات التي تخدم المواطنين كالضمان الاجتماعي والمياه والكهرباء وصندوق التنمية العقاري وبنك التسليف وصندوق التنمية الصناعي وتخفيض أسعار البنزين والديزل وإنشاء الجامعات والكليات المختلفة والمعاهد والمدارس في شتى ربوع الوطن الغالي لتيسير أمور ومعيشة المواطنين وتلبية رغباتهم في سبيل تحقيق الرفاهية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد