Al Jazirah NewsPaper Friday  19/06/2009 G Issue 13413
الجمعة 26 جمادىالآخرة 1430   العدد  13413
كان بودنا تجنب الطريق الطويل.. وسنكون مثل إيطاليا وإسبانيا
طالبنا بتقارير لما حدث أمام كوريا.. تقديم انطلاقة دوري المحترفين أسبوعاً واحداً

 

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات بعد مباراة المنتخب السعودي والكوري الشمالي التي أدت نتيجتها إلى انتقال المنتخب السعودي للعب مباريات الملحق للتأهل إلى كأس العالم.. أن المباراة لم تكتب لنا على الرغم من سيطرة المنتخب على أغلب فترات المباراة وكانت بين أيدي لاعبي المنتخب الذين حاولوا كثيرا داخل الملعب لكن لم يوفقوا في ترجمة الكثير من الفرص السانحة للتسجيل وذلك للطريقة التي لعب بها المنتخب الكوري الشمالي وهي طريقة دفاعية بحتة وإذا لعب بهذه الطريقة أضعف المنتخبات فإنه يصعب اللعب معها.

وقال سموه: كان بودنا إسعاد جماهيرنا الحبيبة سواء التي حضرت إلى الملعب وآزرت المنتخب أو التي تابعت المباراة تلفزيونيا وكنا نأمل أن نحسم الأمور ونرتاح جميعا.. لكنها لم تكتب لنا.. يوم أمس لاعبونا لم يوفقوا في التسجيل وأصبح الطريق إلى كأس العالم أطول، فالأمل بمشيئة الله موجود والفرصة مواتية وليس اللعب في الملحق والتأهل عن طريقه هو نهاية المطاف فكثير من المنتخبات تأهلت إلى كأس العالم عن طريق الملحق ومنها مثلا المنتخب الإيطالي كأكثر فريق أوروبي يحقق كأس العالم تأهل عن طريق الملحق عام 1998م وإسبانيا كأفضل فريق حسب تصنيف الفيفا حاليا تأهل عن طريق الملحق عام 2006م.

ولفت سموه إلى أن أمام منتخبنا مباراتين مع منتخب البحرين في الملحق وفي حال تجاوز المنتخب البحريني فأمام منتخبنا المنتخب النيوزلندي وقال: سنعمل بمشيئة الله تعالى على تجاوزهما وصولا إلى جنوب إفريقيا من الآن.

وأفاد سموه أنه تم التوجيه للجهازين الإداري والفني للمنتخب بالاجتماع وتقديم التقارير الإدارية والفنية عن كل ما حدث في مباراة كوريا الشمالية ورفع التصورات عن هذه المباراة والمرحلة التي ستعقبها حيث سيتم مناقشة المدرب بكل ما يتعلق بالإعداد للمرحلة المقبلة ولعب مباريات الملحق.. كما تم التوجيه للجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن بداية الدوري.

وأوضح سموه في هذا الصدد أنه تم إقرار مرحلة الإعداد المقبلة للمنتخب التي تم فيها تحديد معسكرات المنتخب ومبارياته الودية حيث سيكون المعسكر الأول للمنتخب خلال الفترة من 7 إلى 14 - أغسطس - 2009م يتخلله مباراتان وديتان يوم 12و14 ثم يستأنف المعسكر يوم 27 أغسطس في الدمام يتخلله مباراة ودية يوم 30 أغسطس استعدادا لمباراة الذهاب أمام المنتخب البحريني بالبحرين يوم 5 سبتمبر بعد ذلك العودة إلى الرياض استعدادا لمباراة الإياب يوم 9 سبتمبر.

وفي حال التأهل لملاقاة نيوزلاندا فسيكون معسكر المنتخب لهذا اللقاء يوم 1 - أكتوبر - 2009م ومباراة ودية يوم 4 - أكتوبر ثم مباراة نيوزلاندا في المملكة يوم 10 - أكتوبر، ويوم 4 - نوفمبر سيكون هناك معسكر لمباراة الإياب ومباراة ودية يوم 8 - نوفمبر ثم مباراة الإياب بنيوزلاندا يوم 14 - نوفمبر. وبيّن سموه أنه على ضوء ذلك وحرصا من الاتحاد السعودي لكرة القدم على تهيئة كافة الظروف المناسبة سواء للمنتخب الوطني أو للأندية الرياضية فقد تم تقديم بداية الدوري المقبل أسبوعا واحدا بحيث يبدأ يوم 19 - 8 - 2009م بدلا من المقرر سابقا يوم 26 - 8 - 2009م.

واختتم سموه تصريحه قائلاً: نحمد الله على كل شيء.. لقد تم إجراء جميع المتطلبات لإعداد المنتخب في المرحلة الماضية من أجل التأهل المباشر إلى كأس العالم لإسعاد جماهيرنا الحبيبة، فصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبتوجيهات سموه ومتابعته المباشرة وأيضا وزملائي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء لجنة المنتخبات والشركة الراعية للمنتخب هيأنا كل المتطلبات اللازمة لكن لم يحالفنا التوفيق وما زالت الفرصة سانحة.. متمنيا سموه من الجميع سواء الجماهير السعودية أو الإعلام الرياضي السعودي اعتبار أننا ما زلنا في مرحلة التأهل وأن يبقى هذا الحب وتلك المساندة مستمرة حتى يتحقق الطموح من خلال الملحق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد