Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/06/2009 G Issue 13415
الأحد 28 جمادىالآخرة 1430   العدد  13415
المالكي يعلن الانتصار مع مغادرة القوات الأمريكية للمدن العراقية
64 قتيلا و202 جريح إثر انفجار مفخخ قرب مسجد في كركوك

 

كركوك - بغداد - وكالات:

قتل ما لا يقل عن 64 شخصاً وأصيب 202 جريح آخرون أمس السبت إثر انفجار شاحنة مفخخة قرب مسجد شيعي في ناحية تازة في مدينة كركوك (255كم شمال بغداد)، بحسب حصيلة جديدة أعلنها مسؤولون في وزارة الصحة العراقية والمشرحة.

وقال صباح الداودي ممثل وزارة الصحة العراقية في كركوك لوكالة فرانس برس إن حصيلة الاعتداء الانتحاري باتت 64 قتيلاً 202 وجريح.

وأكد الطبيب شكر عبدالله من مشرحة كركوك حصيلة 64 قتيلاً، لكن تعذر عليه تحديد عدد النساء والأطفال بينهم.

وأضاف أن عمليات البحث تتواصل بين الأنقاض، وكانت الحصيلة السابقة أشارت إلى 46 قتيلاً 166 وجريحاً.

والاعتداء الذي وقع في بلدة تازة الصغيرة في كركوك شمال العراق، هو أحد أكثر الاعتداءات دموية في العراق منذ قرابة العام ونصف العام.

من جهة أخرى أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الانتصار أمس حيث بدأت البلاد في إنهاء الوجود الأجنبي بانسحاب القوات الأمريكية المقاتلة من المدن وطالب العراقيين بعدم فقدان الأمل إذا ما أدى الانسحاب إلى حدوث هجمات.

وفي إطار الاتفاق الأمني الموقع بين بغداد وواشنطن العام الماضي يجب أن تنسحب القوات الأمريكية المقاتلة من المدن بحلول 30 يونيو- حزيران وأن تغادر كافة القوات التي غزت العراق عام 2003 بحلول عام 2012م.

وقال المالكي أمام مؤتمر لقادة تركمان إنه انتصار عظيم للعراقيين أن يتخذوا الخطوة الأولى نحو إنهاء الوجود الأجنبي في العراق.

وأضاف أنه وهؤلاء القادة متأكدون أن كثيرين لا يريدون لهم النجاح والاحتفال بهذا الانتصار وأنهم يعدون أنفسهم للتحرك في الظلام لزعزعة استقرار الموقف، وقال إن العراق سيكون لهم بالمرصاد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد