Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/06/2009 G Issue 13415
الأحد 28 جمادىالآخرة 1430   العدد  13415
نزوح جماعي جديد من مقاطعة مهمند
مصرع 35 مسلحاً في وزيرستان الباكستانية

 

إسلام آباد - وكالات:

لقي ما لا يقل عن خمسة وثلاثين مسلحاً من عناصر حركة طالبان مصرعهم وأصيب العشرات خلال يومي أمس وأمس الأول في إطار العمليات العسكرية الشاملة التي تشنّها القوات المسلحة الباكستانية في مقاطعة وزيرستان الجنوبي بمنطقة القبائل المحاذية للحدود الأفغانية والتي تعد المعقل الرئيس لحركة طالبان باكستان بزعامة بيت الله محسود. وأوضحت مصادر عسكرية باكستانية أمس السبت أن قوات الجيش أنزلت وحدات برية مدعومة بسلاح المدفعية لمحاصرة المسلحين بعد أن دكت المعاقل الرئيسية لحركة طالبان في المقاطعة بالطائرات الحربية خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى أن وحدات الجيش شنّت عمليات قصف بالمدفعية الثقيلة على مدار الليلة قبل الماضية مما أدى إلى مصرع نحو خمسة وثلاثين مسلحاً من عناصر طالبان وإصابة العشرات بالإضافة إلى تدمير ثلاثة معاقل رئيسية للمسلحين في المقاطعة.

من جانب آخر قالت مصادر محلية بمقاطعة مهمند الواقعة في الحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية إن مئات الأسر من سكان المقاطعة بدأت في النزوح بشكل جماعي من ديارهم في الوقت الذي كثفت فيه القوات المسلحة الباكستانية عمليتها العسكرية ضد العناصر المسلحة في المقاطعة. وأوضحت المصادر أمس أن القوات المسلحة تلاحق المسلحين الذين لجأوا إلى المقاطعة هروباً من وادي سوات ودير، حيث تقوم القوات بعمليات قصف مكثفة على معاقلهم في المقاطعة.

وأشارت إلى أن القوات شبه العسكرية المدعومة بقوات الجيش والمدفعية الثقيلة بدأت تكثف وجودها في المنطقة ويبدو أنها متأهبة لشن عمليات واسعة هناك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد