Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/06/2009 G Issue 13415
الأحد 28 جمادىالآخرة 1430   العدد  13415
م. محمد عبداللطيف جميل أول عربي ينتخب لمجلس أمناء معهد ماساشوستس للتكنولوجيا

 

الجزيرة - الرياض

أصبح المهندس محمد عبد اللطيف جميل أول عربي يتم انتخابه عضواً في مجلس أمناء معهد ماساشوستس للتكنولوجيا MIT، حيث تبدأ عضويته اعتباراً من الأول من يوليو القادم.

وقد انتخب مجلس الأمناء تسعة أعضاء جدد وثلاثة أعضاء مدى الحياة، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الربع السنوي مطلع الشهر الماضي، كما تم خلال اجتماع المجلس منح الدرجات العالمية.

ويُعد هذا الانتخاب الأول من نوعه لعربي في مثل هذا المعهد العريق الذي تأسس عام 1865م وقد حصل 73 من أعضاء هيئة التدريس فيه والخريجين منه على جائزة نوبل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والآداب والعلوم الإنسانية والسلام.

ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا، وهو مؤسسة تعليمية على مستوى عالمي، تهدف إلى تطوير العلم والمعرفة وتطوير الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا وغيرها من المجالات الدراسية، من أجل خدمة الولايات المتحدة الأمريكية والعالم في القرن الواحد والعشرين. ويضم المعهد خمس مدارس وكلية واحدة بها العديد من الشعب والأقسام، إضافة إلى برامج الدرجات العليا ومراكز متعددة المجالات، ومختبرات وبرامج تقدم مناهج لا تتقيد بالحدود التقليدية بين المجالات العلمية والدراسية المختلفة.

كما قامت الجامعة وعلماؤها بتسجيل آلاف من براءات الاختراعات عبر السنين في مجالات العلوم والتكنولوجيا المختلفة و تم تأسيس المئات من الشركات التي قامت من خلال هذه الاختراعات التي تم اعتمادها من قبل المعهد وقامت هذه الشركات بتوفير مئات آلاف من فرص العمل في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم.

يذكر أنّ المهندس محمد عبد اللطيف جميل قد حصل على بكالوريوس الهندسة المدنية من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا في العام 1978م وهو رئيس شركة عبد اللطيف جميل المحدودة التي أسسها والده الشيخ عبد اللطيف جميل (رحمه الله) في عام 1945م وهو كذلك رئيس برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد