Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/06/2009 G Issue 13415
الأحد 28 جمادىالآخرة 1430   العدد  13415
العثور على 800 عبوة عصير منتهية الصلاحية
ضبط عمالة تدير معملاً مخالفاً لتأمين وجبات مدارس

 

(الجزيرة) - سعود الشيباني

تمكنت الحملة الأمنية بشرطة منطقة الرياض من القبض على ثلاثة مقيمين يديرون معملاً لتصنيع وجبات طلبة المدارس داخل فيلا قديمة شرق مدينة الرياض.

وكانت الحملة التي تقودها شرطة منطقة الرياض قد رصدت ثلاثة من العمالة الوافدة داخل فيلا سكنية تستخدم سكن عمالة في حي النسيم، حيث عثر على معمل داخل الفيلا في المحلق الخارجي وأكدت العمالة في تصريح لمنسوبي الحملة أنهم يمارسون تجهيز الوجبات لطلبة المدارس، حيث إن كفيلهم متعهد لعدد من المدارس بمدينة الرياض وخارجها، وبعد التفتيش من قبل أمانة منطقة الرياض وصحة البيئة والغش التجاري ودوريات الأمن المرافقين للحملة الأمنية، عثر داخل المعمل على آلة تغليف الوجبات داخل المطبخ الخارجي وضبط في الحوش 800 عبوة عصير منتهية الصلاحية كتب عليها خاصة بالمدارس.

كما وجد فرامة داخل الحمام وعثر على زيوت طبخ قديمة تستخدمها العمالة لتجهيز وجبات لطلبة المدارس، كما عثر على طفح المجاري بالحوش؛ مما يعرض الوجبات للتلوث ونقل البعوض، كما أن المكان غير نظيف وغير صحي بحسب تقرير الحملة الأمنية.

وفي إطار المخالفات التي ارتكبها المتعهد عدم إصدار شهادات صحية للعمالة التي تدير المعمل المخالف، كذلك الموقع غير مرخص من قبل البلدية، وقد اعترفت العمالة التي تم ضبطهم بالموقع وعددهم ثلاثة من الجنسية المصرية، بأن المعمل يؤمن وجبات لطلبة المدارس. وعند حضور صاحب الموقع إلى الحملة أفاد بأن المعمل خاص بعمل وجبات للعمالة التي تتواجد بالسكن والذين يقدر عددهم بـ70 عاملاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد