Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/06/2009 G Issue 13415
الأحد 28 جمادىالآخرة 1430   العدد  13415
ابن عياف يشارك بمنتدى المدن العربية والأمريكية بعمّان

 

«الجزيرة»- عبدالرحمن المصبيح:

يتوجه سمو أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في منتدى (أمناء المدن العربية والأمريكية الثاني) الذي تنظمه وتستضيفه مدينة عمّان بالتعاون مع مدينة شيكاغو خلال الأسبوع الجاري.

ويتضمن المنتدى جلسات عمل حول محاور المنتدى الرئيسة وهي: الإدارة الرشيدة للمدن، وبرامج الأطفال والشباب والمدينة، والتخطيط المجتمعي، والتنمية والتخطيط الحضري، والنقل العام والمواصلات، ودور الإدارة المحلية في التنمية الاقتصادية والاستثمار، وستتضمن مشاركة الرياض ورقة عمل عن تجربة الأمانة في تعزيز البعد الإنساني في مدينة الرياض.

يهدف المؤتمر إلى إتاحة الفرصة لقيادات الحكم المحلي للتحاور على نطاق شامل وتبادل الآراء حول التحديات والفرص التي تواجه مدن العالم النامية، وتعزيز الاتصال والتنسيق والتعاون بين المدن العربية والأمريكية في هذا المجال، واكتساب الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات لمواجهة التحديات المستقبلية.

جدير بالذكر أن منتدى المدن العربية والأمريكية الأول استضافته مدينة شيكاغو خلال الفترة 28-30 أبريل 2008م بالشراكة مع مدينتي عمّان والدار البيضاء، وكان المنتدى الأول من نوعه في الولايات المتحدة الأمريكية الذي شارك فيه رؤساء بلديات وقيادات محلية عربية وعمداء المدن الأمريكية حيث عقدوا لقاءات وتبادلوا الأفكار والخبرات والتجارب في مجال إدارة وتنمية المدن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد