Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/06/2009 G Issue 13415
الأحد 28 جمادىالآخرة 1430   العدد  13415
البلدية تطرح فرصاً استثمارية عديدة للقطاع الخاص
الكورنيش الغربي ضمن مشاريع سياحية متنوعة بالقنفذة

 

القنفذة - تصوير - عبد الله الرزقي :

طرحت بلدية القنفذة عددًا من المواقع الاستثمارية لخدمة وتطوير مجال التنشيط السياحي والاقتصادي بالمحافظة وتقديم الخدمات لزوار المحافظة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس علي الغامدي أن هناك عددًا من المشاريع السياحية الحالية والمستقبلية تعمل البلدية على تجهيزها خلال الفترة المقبلة، ومنها مشروع تطوير الكورنيش الغربي بامتداد منتزه حنيش الذي وضع حجر أساسه خلال العام الماضي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وانجزت فيه البلدية نسبة عالية من العمل، كما تم خلال الأشهر الماضية شق بحيرة القنفذة باتجاه الشمال، وهناك دراسة لتوصيلها بالطريق العام الدولي جدة - القنفذة - جازان، وتعمل البلدية حاليًا على تحسينها وعمل جلسات ومقاعد بها ورصفها وتخصيص مواقف للسيارات.

وبدأت البلدية مؤخرًا في تجهيز أكبر حديقة بمحافظة القنفذة تطل على الكورنيش الغربي بمساحة 70.000 متر. وأعلن الغامدي أن المحافظة حظيت بمشروع سياحي بحري بناء على توجيهات سمو أمير المنطقة وتوقع أن يتم قريبًا البدء فيه.

وفيما يتعلق بالاستثمار أوضح الغامدي أن البلدية طرحت العديد من المواقع للاستثمار لإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة في عملية التنمية والبناء وتوفير خدمة أشمل للمواطن والزائر، حيث طرحت البلدية خلال الفترة الماضية مجموعة من الفنادق والشاليهات ومدن ألعاب الأطفال والأكشاك والمجمعات التجارية، وحاليًا يتم طرح مجموعة أخرى تتمثل في: قصر أفراح، ومجمع تجاري بمخطط البرج، ومركز تجاري بمخطط الصالحي، وصراف آلي سيار، وثلاثة بوفيهات بالبحيرة الجنوبية والكورنيش الشمالي وحنيش، ومواقع لوحات إعلانية داخل مدينة القنفذة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد