Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/06/2009 G Issue 13415
الأحد 28 جمادىالآخرة 1430   العدد  13415
بتكلفة تصل إلى أكثر من 30 مليونا
مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز تنشئ مركزاً لجراحة القلب في الخرج

 

«الجزيرة»- عبدالرحمن اليوسف:

تبنت مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية إنشاء مركز لمعالجة أمراض وجراحة القلب في الخرج، وذلك في إطار برنامجها المتكامل لدعم خطط تطوير الرعاية الصحية في المملكة، وتلبية احتياجات المناطق من الخدمات العلاجية المتخصصة. وأكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز، الأمين العام للمؤسسة أنّ مشروع مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض جراحة القلب في الخرج قطع شوطاً جيداً في تنفيذ الأعمال الإنشائية التي تتم داخل حرم مستشفى الملك خالد بالخرج، وتصل تكلفة المركز إلى أكثر من (30) مليون ريال. وذكر سموه أنّ منظومة برامج المؤسسة في مجال الرعاية الصحية والتي انطلقت بداية من مدينة سلطان للخدمات الإنسانية، هذا الصرح الطبي الرائد على مستوى الشرق الأوسط تأتي في إطار إستراتيجية المؤسسة لدعم ومساندة برامج الرعاية الصحية المتخصصة في العديد من مناطق المملكة، وفي إطار ما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرئيس الأعلى للمؤسسة من اهتمام بتوسيع خدمات المؤسسة وإيصالها إلى من يحتاجها.

وأضاف سموه (إنّ هذا المشروع الرائد يُعد إضافة لسجل حافل من العطاء تقدمه مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية في العديد من القطاعات، وبخاصة القطاع الصحي، الذي يفخر بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية أحد فروع المؤسسة).

وأشار سموه إلى (أنّ المؤسسة وبتوجيهات سمو الرئيس الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - أيده الله - ماضية في تنفيذ المشاريع الطبية والتعليمية والثقافية والخيرية والتي تلامس احتياجات مواطن هذا البلد الكريم أينما كان، وذلك في إطار رسالة المؤسسة (مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم).

وذكر سموه أنّ مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أنجزت في هذا الإطار مركزاً لمعالجة وجراحة القلب بمدينة الأحساء يتكون من خمسة طوابق، ويرتبط بمستشفى الملك فهد بواسطة ممر مغطى على مستوى الطابق الأرضي، ويشمل عدد (24) غرفة تنويم تستوعب (48) سريراً منها (25%) مخصصة للأطفال، هذا إلى جانب (20) غرفة عناية، وعدد غرفتين لعمليات قسطرة القلب، وغرفتين لعمليات القلب، بالإضافة إلى غرف للأشعة، وعيادتين للقلب والأسنان، وباقي الخدمات كالصيدلية، والإدارة والسجلات، والمرافق الأساسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد