Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/06/2009 G Issue 13415
الأحد 28 جمادىالآخرة 1430   العدد  13415
شملت فرقاً ومدربين ولاعبين وحكاماً وإداريين ووسطاء
الاتحاد السوري يفرض أقسى العقوبات في تاريخ الكرة بعد فضائح الدوري

 

فرض الاتحاد السوري لكرة القدم عقوبات هي الاقسى من نوعها في تاريخ اللعبة عندما كشف في مؤتمر صحافي حاشد عن اسماء المتورطين في فضائح بيع وشراء مباريات الدوري المحلي الذي اختتمت منافساته قبل نحو10 ايام.

وطالت اقسى العقوبات فريقي النواعير وجبلة حيث تقرر الغاء اعتمادهما من اسرة اللعبة وتحرير كشوفات لاعبيهما وبالتالي اعتبارهما هابطين الى الدرجة الثانية.

وصب هذا الالغاء في مصلحة فريقي الفتوة وحطين صاحبي المركزين الاخيرين في نهاية الموسم لانهما سيواصلان مشوارهما في دوري الاضواء نتيجة هذه العقوبات.

واشار احمد جبان رئيس اتحاد الكرة الى ان لجنة التحقيق التي يرأسها وضمت الى جانبه

المحاميين بهاء العمري (عضو اتحاد الكرة) ومحمود الباشا اكتشفت تورط حكم دولي وعدد من اللاعبين والاداريين والمدربين والسماسرة.

واضاف ان العقوبات التي تم فرضها جاءت إثر شهادات موثقة شفوية وخطية.. وضرب زلزال العقوبات رئيس نادي جبلة رفعت شمالي فتقرر ايقافه لمدة عام مع رفع اقتراح للمكتب التنفيذي (اعلى سلطة رياضية) بفصله نهائيا.

وطالت عقوبات التوقيف لمدة عام مع اقتراح الفصل النهائي، كلا من الحكم الدولي محمد عتال والحكم الدولي السابق زياد علولو، ومدرب النواعير خالد حوايني، ومدرب الحراس صفوان الحسين، ولاعب جبلة حسين قيشاني، وحارس مرمى الفتوة فاتح العمر، ومهاجم الشرطة الدولي السابق حسان ابراهيم، واداري الفتوة خالد حسن، واداري النواعير عبد الفتاح اللبابيدي. كما تم فرض عقوبة مماثلة على ما سماهم الاتحاد (سماسرة بيع وشراء) وهم فيصل عارف وثائر ابراهيم ومحمد علي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد