Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
اغتيال زعيم معارض لمحسود.. واعتقال خمسة من طالبان في كراتشي
ضربة صاروخية أمريكية تقتل 45 متشدداً في باكستان

 

بيشاور - إسلام آباد - وكالات:

قتل مالا يقل عن 45 متشددا وأصيب آخرون إثر هجوم صاروخي شنته طائرة أمريكية دون طيار أمس الثلاثاء على إقليم جنوب وزيرستان حسبما أفاد مسؤولو مخابرات باكستانيون.

وكان المتشددون في اجتماع بعد جنازة في منطقة وزيرستان الجنوبية وهي معقل لزعيم طالبان الباكستانية بيت الله محسود.

من جهة أخرى أقدم مجهولون في شمال غرب باكستان أمس على قتل الزعيم الشاب لفصيل معارض لزعيم حركة طالبان الباكستانية بيعة الله محسود الذي يعتبر المسؤول الرئيسي عن موجة اعتداءات دامية جدا، كما أفادت الشرطة.

وقال المسؤول في الشرطة صلاح الدين خان: إن قاري زين الدين أحد أفراد قبيلة محسود ولكن الذي تركت مجموعته حركة طالبان الباكستانية بزعامة بيعة الله قبل تسعة أشهر، قتل بيد مسلحين في أحد مكاتبه في ديرة إسماعيل خان.

وكان زين الدين دعا قبل بضعة أيام آل محسود إلى الانتفاضة والوقوف إلى جانب الجيش ضد سلطة بيعة الله محسود الذي يأخذ عليه تنفيذ اعتداءات انتحارية في باكستان بدلا من الجهاد في الخارج.

وأكد خان غلام رباني الضابط في شرطة ديرة إسماعيل أن (قاري زين الدين اغتيل).

إلى ذلك تمكنت الشرطة الباكستانية من إلقاء القبض على خمسة أشخاص من عناصر حركة طالبان من مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند الجنوبي.

وأوضحت الشرطة أن عملية الاعتقال جرت في منطقة منجهربير في المدينة حيث داهمت شرطة الأمن الخاص منزلاً مشبوهاً استناداً على معلومات رصدتها وكالات الأمن وتمكنت بعد مقاومة المسلحين في المنزل من اعتقال خمسة مسلحين صادرت ما بحوزتهم من أسلحة وكمية من المتفجرات.

وأضافت الشرطة أن المعتقلين الخمسة من عناصر طالبان وهم من رجال بيت الله محسود مشيرة إلى أنها نقلت المعتقلين إلى مكان سري للتحقيق معهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد