Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
اكتشاف 5 حاويات مفخخة.. والعراق سيبيع طائراته الجاثمة بالأردن
توقيع بروتوكول تعاون برلماني بين القاهرة وبغداد

 

القاهرة - علي فراج - بغداد - وكالات

بحث إياد السامرائي رئيس مجلس النواب العراقى بالقاهرة الأوضاع في بلاده والجهود العربية المبذولة لعودة العلاقات العراقية العربية إلى مسارها الطبيعي وقد التقى السامرائي بالرئيس المصري حسني مبارك ورئيس البرلمان المصري فتحي سرور. وقال السامرائي انه تم توقيع بروتوكول التعاون بين مجلس الشعب المصرى ومجلس النواب العراقى وسيكون مفتاحا للزيارات المتبادلة للجان المتخصصة فى المجلسين رغبة فى الاستفادة من الخبرات المصرية وتنسيق التعاون ومحاولة توحيد التشريعات.

على صعيد آخر عثرت قوات الأمن العراقية في مدينة سامراء (120 كلم شمال بغداد)على خمس حاويات من غاز الكلور معدة للتفجير جنوب المدينة. وقال المصدر (عثرت قيادة اسناد سامراء مساء الاثنين على خمس حاويات من مادة الكلور في ناحية المعتصم20 كم جنوب شرق سامراء).

وأضاف إن (الحاويات كانت مخبأة في احد البساتين ومعدة للتفجير حيث ربطت بمواد متفجرة وأجهزة تفجير). ومن المقرر أن تشهد مدينة سامراء غدا الخميس زيارة مهمة من المتوقع ان يشارك فيها اكثر من مليون زائر احياء لما يسمى ذكرى وفاة الامام علي الهادي، أحد الائمة الاثني عشر لدى الشيعة.

وتم تشديد الاجراءات الأمنية الاحترازية في مدينة سامراء وعلى الطرق التي يسلكها الزائرون بين بغداد وسامراء.

من جهة أخرى، أبلغ العراق الحكومة الاردنية انه سيقوم ببيع طائراته الجاثمة في مطار الملكة علياء الدولي جنوب عمان منذ العام 1991 او تفكيكها وسحبها خلال ثلاثة اشهر، حسبما افاد السفير العراقي في عمان. يشار إلى ان طائرة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وخمس طائرات أخرى تابعة لشركة (الخطوط الجوية العراقية) جاثمة في مطار الملكة علياء الدولي منذ العام 1991 عقب اجتياح النظام السابق للكويت وفرض عقوبات دولية على العراق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد