Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
اكتشاف 56 إصابة جديدة في إسرائيل
إنفلونزا الخنازير.. أول حالة وفاة في هندوراس والثانية بأستراليا

 

عواصم - وكالات

أكدت وزارة الصحة في هندوراس يوم الاثنين أول حالة وفاة بفيروس (إتش 1 إن 1) المعروف باسم إنفلونزا الخنازير لسيدة حامل عمرها 23 عاماً.

وقال وزير الصحة كارلوس اجويلار في مؤتمر صحفي إن السيدة كانت تعيش في منطقة ريفية بغرب هندوراس. وقد توفيت في منتصف يونيو ولكن السلطات أكدت الآن فقط أن السبب هو إنفلونزا (إتش 1 إن 1) التي تصنفها منظمة الصحة العالمية على أنها وباء.

وسجلت الدولة الفقيرة إلى حد كبير الواقعة في أمريكا الوسطى 118 حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير معظمها في منطقة وادي سولا شمال غرب البلاد موطن معظم صناعات البلاد.

كما توفيت أسترالية ثانية تم تشخيص إصابتها بفيروس (إتش 1 إن 1) ولكن الحكومة قالت إنه لا يوجد دليل على تفاقم ما يسمى بإنفلونزا الخنازير.

وقالت نيكولا روكسون وزيرة الصحة الأسترالية أمام البرلمان الوطني إن امرأة عمرها 35 عاماً توفيت من الفيروس في ولاية فيكتوريا ولكنها كانت تعاني من مشكلات طبية أخرى بالإضافة إلى قوة فيروس (إتش 1 إن 1).

كما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أمس اكتشاف 56 حالة إصابة جديدة بمرض إنفلونزا الخنازير في إسرائيل.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن بيان لوزارة الصحة إن حالة جميع المصابين الجدد جيدة.وذكرت الإذاعة أنه يبلغ بذلك عدد الإسرائيليين الذين أصيبوا بمرض إنفلونزا الخنازير حتى الآن 346 شخصاً.

كما أعلن وزير الصحة في الرأس الأخضر الاثنين عن أول ثلاث إصابات بإنفلونزا الخنازير لدى أطفال تتراوح أعمارهم بين الثالثة والعاشرة عاد أحدهم مؤخراً من الولايات المتحدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد