Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
استقبل د. السناني وكرم الطلبة المتفوقين
أمير منطقة نجران يرأس جلسة مجلس المنطقة

 

نجران - صالح آل ذيبة - حمد آل شرية

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران رئيس المجلس أمس الجلسة الثالثة لمجلس المنطقة من دورة الانعقاد الثانية للعام المالي 1430-1431هـ بحضور وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق الدكتور أحمد بن محمد السناني ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون التخطيط والتطوير الشيخ أحمد بن عبد الله الصبان.

واستهل سمو أمير منطقة نجران الجلسة بكلمة نوه فيها بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - في جميع مجالات التنمية الشاملة ورفع مستوى التطور الحضاري لكل مناطق المملكة العربية السعودية لينعم الجميع بالتقدم الحضاري في جميع مجالات الحياة.

وقال سموه: إن حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على رفع مستوى التطور في هذا البلد الغالي نابع من محبتهم لأبناء هذا الوطن الغالي ولمواصلة مسيرة البناء والعطاء التي بدأها مؤسس هذه البلاد ولم شملها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود طيب الله ثراه.

وأضاف سموه يقول: لقد عشنا خلال الأيام الماضية الذكرى الرابعة على تولي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مقاليد الحكم التي حفلت بالإنجازات التنموية الشاملة والعطاءات السخية والقرارات الصائبة، حيث استطاع الملك عبد الله بن عبد العزيز أن يملك قلوب البشرية داخلياً وخارجياً وقد أتى هذا من صدق قوله وأفعاله وحبه لمواطنيه وكان هاجسه الأول والأخير خدمة مواطنيه وتخفيف أعبائهم المادية، حيث كان لخادم الحرمين الشريفين دور عظيم في رسم سياسة وخطط المملكة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية والاجتماعية وغيرها من الخطط التنموية منذ أن حمل الأمانة وهموم الوطن والمواطن.

وقال سموه: لقد شهدت المملكة منذ مبايعة الملك عبد الله بن عبد العزيز إنجازات عظيمة تميزت بالشمولية والتكامل وجسدت تفانيه - حفظه الله - في خدمة وطنه ومواطنيه وأمته الإسلامية والمجتمع الإنساني بأسره، كما حققت المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين منجزات مهمة في مختلف الجوانب التعليمية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعمرانية، حيث توالت الإنجازات العظيمة في كل مناحي الحياة لتحقيق متطلبات التطور والتقدم.

وهنأ سمو أمير منطقة نجران أعضاء مجلس المنطقة في تشكيله الجديد للفترة الخامسة مبينا لهم ثقة ولاة الأمر وحثهم على بذل المزيد العطاء في تلمس احتياجات المواطن.

ووجه سموه في ختام كلمته جميع القطاعات والأجهزة الحكومية بتقديم كل التسهيلات لإنجاح نشاطات صيف نجران لهذا العام ورفع مستوى التنسيق مع كل العاملين على الفعاليات السياحية لهذا العام وفي مقدمتها الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وعقب الجلسة أوضح الأمين العام لمجلس منطقة نجران زياد بن محمد بن غضيف ان المجلس استعرض التقرير المقدم من وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون التخطيط والتطوير الشيخ أحمد بن عبد الله الصبان عن برنامج ( كن داعيا) في محطته الحادية عشرة الذي سيقام في منطقة نجران - بمشيئة الله - خلال شهر ذي القعدة لهذا العام، كما اطلع المجلس على إجابة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب المتضمنة بدء العمل في تنفيذ المدينة الرياضية خلال خمسة أشهر - بإذن الله - إضافة إعطاء إنشاء مقر لنادي نجران أولوية قصوى في مشروعات الرئاسة العامة لرعاية الشباب هذا العام.

وقال ان المجلس استعرض اللجان التي شكلت في المجلس بعد إعادة تشكيله واعتمدها. من جانب آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران في مكتبه بالإمارة أمس وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق الدكتور أحمد بن محمد السناني.

ورحب سموه بالدكتور السناني مشيداً بما تحظى به مناطق المملكة من اهتمام كبير بكل شؤونها من القيادة الرشيدة لتحقيق كل ما يهم المواطن وتحقيق حاجاته.

ونوه بما يبذله صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية من جهود كبيرة لكل المناطق والقيام بكل المهام والواجبات ومتابعة مسيرة التنمية والبناء وتحقيق كل ما من شأنه خدمة المواطن وعزة الوطن.

وأثنى سموه على ما تبذله وكالة الوزارة لشؤون المناطق من أعمال ومتابعة فيما يخص المناطق بشكل عام ومنطقة نجران بشكل خاص.

وتم خلال اللقاء استعراض جملة من الموضوعات ذات العلاقة بوكالة الوزارة لشؤون المناطق في منطقة نجران. حضر اللقاء مدير عام مكتب سمو أمير منطقة نجران الدكتور سلطان بن محمد الهزاع.

من جهة أخرى كرم أمير منطقة نجران في مكتبه أمس عددا من طلاب مدارس التربية والتعليم للبنين بمنطقة نجران الذين تفوقوا في عدد من المسابقات التي أقيمت على مستوى الدول العربية وحصولهم على أوسمة دولية في برنامج جلوب البيئي، إضافة إلى تفوقهم في عدد من المسابقات على مستوى المملكة في العديد من الأنشطة التربوية. ونوه سموه بجهود القيادة الرشيدة لخدمة التعليم في كل مراحله موضحاً أن التعليم هو ركيزة أساسية لتقدم وتطور الأمم.

وقال سموه: لا غرابة في تفوق أبناء المملكة في مجال التعليم وفي العديد من الجوانب الأخرى والتعليم هو مجال يحتاج إلى الدعم والاهتمام وتوفير كل ما يساعد الطالب والمعلم على القيام بواجباته.

بعد ذلك قدم المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة نجران علي بن جابر الشمراني تقريراً مفصلاً عن المسابقات التي شارك بها الطلاب المتفوقون من المنطقة وتقريرا عن جوانب التميز في النشاط الطلابي وتقريرا عن المسابقة الوطنية للموهبة والإبداع كما قدم الشمراني درع برنامج جلوب البيئي لسموه.

بعد ذلك قام سموه بتكريم الطلاب المتفوقين وسلمهم شهادات الشكر متمنياً لهم التوفيق ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد