Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
نائب رئيس الغرفة التجارية بالرياض:
قوة اقتصاد المملكة جذبت المستثمرين والمؤسسات المالية

 

أكد الأستاذ عبدالعزيز بن محمد بن سعد العجلان نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة أن كافة أبناء الوطن يجدون في هذه المناسبة البيعة والولاء والطاعة لقادتهم أمد الله في أعمارهم وأيدهم بتوفيقه وعونه.

وأضاف: إنني إذ انتهز هذه المناسبة لأتحدث عن الإنجازات التي تحققت للوطن والمواطن على يد الملك المؤسس طيب الله ثراه الملك عبدالعزيز الذي وحد البلاد وأمّن السبل وأوجد لنا كياناً واحداً بعد الشتات والفرقة. وعلى يده اكتشف النفط وتدفق ليعم الخير الوطن وتبدأ النهضة. وأكمل المسيرة من بعده أبناؤه البررة الملك (سعود وفيصل وخالد وفهد يرحمهم الله جميعاً) حتى آل الأمر من بعدهم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- الذي يقود المسيرة ويعلي البناء ويرعى التطوير ويزيده شموخاً ورفعة.

ومنذ مجيء خادم الحرمين الشريفين حفظه الله عمل على إدخال الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. هذه الإصلاحات المتكاملة طبقت قيم الحكم الرشيد وساهمت في بناء دولة حديثة معاصرة ومجتمع حر ومنفتح واقتصاد قوي يثق فيه المستثمرون والمؤسسات المالية. كما دفعت قرارات خادم الحرمين الشريفين خلال السنوات الأربع الماضية بالبلاد إلى آفاق أرحب انطلاقاً من إيمانه بأن التنمية الحقيقية هي تنمية المواطن بدءاً بزيادة الرواتب ومخصصات الضمان الاجتماعي والمعوقين وتخصيص مبالغ لتحسين وتطوير القطاعات الخدمية والإصلاح والتحديث الشامل لكل مؤسسات الدولة التزاماً بثوابت ديننا الحنيف وعاداتنا الأصيلة ومواكبة العصر ومتطلباته، وتوظيف زيادة أسعار البترول من أجل رفاهية الشعب وتحديث البنية التحتية في مجال التعليم والصحة والإسكان ومشروعات المياه والصرف الصحي. وإقراض المواطنين لفتح مشروعات صغيرة ومساعدتهم على الزواج وكذلك مشروع الملك عبدالله لإسكان الفقراء والصندوق الاستثماري لذوي الدخل المحدد، والتخفيضات الملموسة التي تمت في مجال الوقود والتي أزالت الشيء الكثير عن كاهل الجميع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد