Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
الفريق التويجري يرعى احتفال معهد الدفاع المدني

 

الجزيرة - سعود الهذلي

نيابة عن صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية يرعى مدير عام الدفاع المدني معالي الفريق سعد بن عبدالله التويجري صباح اليوم الأربعاء حفل تخريج الدورة الأولى للتأهيل الفني على أعمال الدفاع المدني بمعهد الدفاع المدني بالرياض.

وقد أشاد معالي الفريق التويجري بالدعم اللامحدود الذي يجده جهاز الدفاع المدني من قيادة هذا الوطن الغالي وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائب وزير الداخلية وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية - حفظهم الله -.

من جانبه بين مساعد مدير عام الدفاع المدني للشؤون التخطيط والتدريب العميد محمد بن عبدالله القرني أن عدد الخريجين بمعهد الدفاع المدني في هذا البرنامج بلغ (493) متدرباً تلقوا علومهم النظرية وتدربوا على كافة أعمال الدفاع المدني العملية في مجالات (الإطفاء ? والإنقاذ - والسلامة - والإسعاف ومواجهة الطوارئ) كما نفذ معهد الدفاع المدني في المرحلة الأولى من العام التدريبي الحالي 27 برنامجاً استفاد منها (1116) متدرباً كما تم تنفيذ عدد من الدورات والبرامج التخصصية في مراكز الدفاع المدني بالمملكة وكذلك عدد من البرامج التخصصية خارج خارج المملكة وشملت (6106) من منسوبي الدفاع المدني في المراحلة الأولى من هذا العام.

وأضاف العميد القرني أن المديرية العامة للدفاع المدني تولي جانب التدريب جل عنايتها، وتسعى في ذلك إلى الاستفادة والاستعانة بكافة الخبرات ومسايرة التطورات التي تطرأ في مجال التدريب فيما يخص أعمال الدفاع المدني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد