Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
د. الغفيص لـ(الجزيرة):
الدفع بـ 25 ألف شاب وشابة لسوق العمل

 

لقاء - عبدالرحمن المصيبيح

تدفع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال هذا العام بـ25 ألف شاب وشابة لسوق العمل من مختلف القطاعات التعليمية والتدريبية للمؤسسة.

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وقال إن هؤلاء الكوكبة من الخريجين من الكليات التقنية والمعاهد المهنية هي ثمار وعطاء من قيادتنا الرشيدة بهذه لإيجاد كوادر وطنية مؤهلة تحتاجها السوق المحلي.

وقال إن المؤسسة تركز جل اهتمامها على المخطط الاستراتيجي للمؤسسة لنبدأ النواحي التنفيذية من العام القادم، كما أن هناك مركز شراكة مع القطاع الخاص من خلال التشغيل وغيرها من الأمور التي تستطيع هذا القطاع المهم.

مبنى المؤسسة تحفة معمارية

حقيقة بالنسبة لهذا المبنى فقد جاء تنفيذه وفقاً لتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ليأتي تنفيذه بهذا المستوى من التخطيط والتنفيذ وهو يتكون من (8) أدوار ويستوعب حوالي (1100) موظف وروعي في تنفيذه التصميم المعماري لمنطقة الرياض وبلغت تكلفته حوالي 85 مليون ريال وتقدر المساحة بحوالي 40 ألف متر.

برامج تدريبية في الصيف

كما هو معروف فإن المؤسسة هي دائما في عمل متواصل تسهم في تدريب وتأهيل وإعداد المواطنين لذلك فإن صيف هذا العام سوف يحظى بالعديد من البرامج والأنشطة الشاملة التي تعود على المتدرب بالنفع والفائدة.

تواصل وتعريف وتعاون

وأكد الدكتور علي الغفيص على أهمية التواصل والتعريف بهذا القطاع المهم. لذا ركزنا على تبادل الزيارات بين هذا القطاع والقطاعات والمصالح الحكومية لكي يتعرف الجميع ماذا تقدم المؤسسة لهذا الوطن، كما حرصنا على الإعلام لأنه شريك مهم معنا في هذه الرسالة السامية، لأن لدينا رؤية واضحة، لدينا أهداف إستراتيجية واضحة، لذلك حرصنا على دعوة مسؤولي المؤسسات الإعلامية ومنها الجزيرة لأنها تنقل بأمانة كل شيء إلى المجتمع بمصداقية واضحة والفترة المقبلة ستكون هناك زيارات مماثلة لمؤسسات إعلامية أخرى.

أيام الحصاد

نحن الآن نقدم كوكبة من الخريجين لسوق العمل فيوم أمس رعى الأمير سطام حفل الكلية التقنية، وقبل أيام رعت سمو الأميرة حصة الشعلان حرم خادم الحرمين الشريفين رعت حفل دفعة من خريجات الدفعة التقنية للبنات، وقبل أسبوعين رعت سمو الأميرة نورة بنت محمد حرم أمير منطقة القصيم دفعة من الخريجات. كما رعت حرم سمو محافظ الأحساء كوكبة من الخريجات.

وسمو أمير منطقة تبوك رعى دفعة من الخريجين، ولدينا دفعات من الخريجين بمنطقة القصيم.

نرحب بالنقد البناء

وأكد معالي الدكتور علي الغفيص تقبّل النقد البناء والهادف الذي يحقق ما نصبوا إليه، ونحن نتقبل الآراء والمقترحات ونبحث عن الأفضل دائماً ولا ندعي الكمال، والنقد البناء تأخذه المؤسسة بالترحيب والاهتمام.

(الجزيرة) تلتقي بعدد من المتدربين

هذا وقد التقت (الجزيرة) بعدد من المتدربين من المعهد العالي للصناعات البلاستيكية والذين عبروا عن سعادتهم للالتحاق بهذا المعهد، متمنين أن تترجم جهودهم ومثابرتهم للمساهمة في خدمة هذا الوطن.. كانت أولى اللقاءات مع المتدرب سعد محمد القحطاني فقال: الحمد لله أمضيت في التدريب حوالي عام وما زلنا نواصل هذا البرنامج.

كما تحدث المتدرب ناصر الحارثي من المنطقة الشرقية، فقال: أتمنى أن أكون أحد الصناعيين البارزين، كل ما نتمنى أن تتاح لنا الفرصة لمواصلة التدريب.

كما تحدث المتدرب مبارك المطيري فقال: أولاً: شكراً للقائمين على هذا المعهد وكذلك المؤسسة العامة فنحن سعداء في هذا البرنامج. لدي آمال كبيرة آمل أن تتحقق.

وقال المتدرب أحمد الحسن من الأحساء: إنني مواظب في البرنامج التدريبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد