Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
الأمير طلال يستقبل أعضاء لجنة إدارة (أجفند)

 

الرياض - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أجفند) أمس في مقر (أجفند) بالرياض ممثلي الدول الخليجية الأعضاء في برنامج الخليج العربي (أجفند)، وهي المملكة العربية السعودية، الكويت، الإمارات، قطر، عمان، البحرين.

وبحث سموه خلال الاستقبال علاقات البرنامج مع الدول الأعضاء، ورؤية أجفند المستقبلية في ظل التغيرات العالمية في ميادين التنمية.

وعقب الاستقبال قال سموه: إن المملكة قامت بدعم لأنشطة برنامج الخليج منذ عهد الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - حيث كانت الانطلاقة الحقيقية للبرنامج لأن الفكرة ولدت في ذلك الوقت ودعمها الملك فهد بن عبدالعزيز شخصيا، مشيرا إلى أن الملك فهد -رحمه الله- هو الذي أمر بالاتصالات مع دول الخليج العربية للمساهمة في البرنامج واستمر الدعم بعد ذلك في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله -.

وأوضح سمو رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية أن التبرع الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبرنامج كان خطوة أساسية فيما يخص بمباني الجامعة العربية في الدول السبع لافتا إلى أنه يوجد لدينا سبعة فروع للجامعة حيث تم الشروع في هذه المباني مؤكدا بأن دعم خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- كان جوهرياً لقيام هذا المشروع.

وفي سؤال عن دور برنامج الخليج في مكافحة الفقر خاصة في دول المنطقة قال سموه: إن موضوع الفقر والفقراء هو الشغل الشاغل للكثير من القيادات في دول الخليج العربية والدول العربية ونحن ساهمنا في بنوك الفقراء ويوجد لدينا أربعة بنوك في الدول العربية قطعت مشوارا جيدا.. لافتا إلى أن الذين يراقبون تحرك هذه البنوك يقولون: إنه تحرك جيد وفي الطريق الصحيح الذي رسم له.

وبين سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز أن عملية الإنماء تحتاج إلى مجهود جماعي حتى نقضي على هذه الآفة أو على الأقل نقلص الفجوات بين الأغنياء والفقراء، وهناك الكثير من المشاريع التي لا تزال في الأدراج حتى تخدم هذه الفئة من الناس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد