Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
ضبطت مصنعين للعرق المسكر:
هيئة جدة تقبض على شاب ابتز فتاة وهدد بنشر صورها

 

جدة - عبدالله الدماس :

تقدمت فتاة لمركز البغدادية التابع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة بشكوى أفادت فيها أن شاباً من جنسية عربية أوهمها بالزواج وأرسلت له بعض صورها عن طريق الإيميل، ثم بعد ذلك أخذ يهددها بهذه الصور ويحاول إبتزازها مالياً.

وقالت إنه استلم منها مبلغ 2500 ريال على فترات متفاوتة إلى جانب مجوهرات ذهبية، مقابل عدم فضحها.

وجرى إعداد خطة محكمة للقبض عليه بعد التنسيق مع الفتاة حيث طلب منها مبلغ ألف ريال وحدد لها مكاناً تقابله فيه ليأخذ المبلغ، ومن ثم تم القبض عليه ووجد بحوزته ذاكرة (ميموري) تحتوي 32 مقطعاً جنسياً، وقد أحيل إلى قسم شرطة الصفا لإكمال اللازم معه تمهيداً لعرضه على هيئة التحقيق والإدعاء العام.

من جهة أخرى سقطت عصابة آسيوية، تتكون من امرأة وستة رجال، في أيدي رجال مركز هيئة الصديق بمحافظة جدة بعد ورود معلومات عن قيامهم بتصنيع العرق المسكر، وقد استخدموا سيارة أجرة للتمويه وإبعاد الشبهة عنهم في البيع والترويج. ذكر ذلك المتحدث الرسمي لفرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة سالم السرواني، وقال إنه تم العثور على ستة عشر برميلاً سعة (250) مئتين وخمسين لتراً مليئة بالعرق المسكر موصلة من أعلاها بمواسير بلاستيك، وكذلك برميل بلاستيك سعة (150) مائة وخمسين لتراً تفوح منه رائحة العرق المسكر، وفي داخل دورة المياه كان هناك برميل حديد للتقطير سعة مئتين وخمسين لتراً وضع تحته موقد نار موصل من أعلاه بمواسير نحاسية تمر بداخل برميل سعة (250) لتراً مليئاً بالماء للتبريد. وقال السرواني إن سيارة الأجرة التي كان يستخدمها المروج وجد بداخلها (75) خمس وسبعون قارورة ماء صحة كبيرة مليئة بالعرق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد