Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
الوليد بن طلال تسلَّم جائزته كأبرز شخصية قيادية للإعلام التلفزيوني العربي لعام 2009م

 

«الجزيرة» - الرياض :

حصل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا القابضة على جائزة الملتقى الإعلامي لأبرز شخصية قيادية للإعلام التلفزيوني العربي لعام 2009م والتي تمنحها هيئة المديرين لملتقى الإعلاميين الشباب العرب.. هذا وتم تقديم الجائزة لسمو الأمير من وفد الملتقى الذي يضم الإعلامي هيثم يوسف رئيس الملتقى، والسيد مازن النحوي رئيس هيئة المديرين والسيد فضل الطرزي مدير العمليات في الملتقى.

ويأتي تكريم سمو الأمير الوليد كأبرز شخصية قيادية للإعلام التلفزيوني العربي لهذا العام منسجماً مع مبادرات سموه في العديد من حقول العمل الاجتماعي والإنساني ومؤسساته التي ترعى هذه المبادرات في الدول العربية وعلى امتداد الساحة الإنسانية.. كما أن مجموعة روتانا القابضة حاضنة للعديد من الكفاءات الإعلامية الشبابية والمواهب التي تبحث عن فرصة الانطلاق نحو أفق الإعلام الرحب.

في مطلع الشهر الحالي، دشَّنت شركة روتانا القابضة افتتاح العروض التجارية للفيلم السينمائي السعودي (مناحي)، في افتتاح رسمي يوم السبت 6 يونيو 2009م الموافق 13 جمادى الآخرة 1430هـ على مسرح مركز الملك فهد الثقافي، واحتفلت روتانا مع بطل الفيلم (مناحي) الممثل الكوميدي فايز المالكي الذي سيقوم أيضاً ببطولة الفيلم القادم بعد نجاح عرض فيلم (مناحي) في الرياض، ونخبة من النجوم ورجال الإعلام والصحافة بالعرض التجاري الأول للفيلم في الرياض كسابقة هي الأولى من نوعها.

وتتضمن استثمارات الأمير الوليد الخاصة في قطاع الإعلام شركة روتانا وقناة إل بي سي LBC وقناة الرسالة.. أُطلقت شركة روتانا القابضة التي يترأس الأمير الوليد مجلس إدارتها ويملكها بالكامل في عام 2003م لتكبر وتنمو بشكل سريع.. وتُعد الشركة حالياً أكبر منتج في العالم للموسيقى العربية وأحد أكبر شركات الإنتاج السينمائية والبرامج التلفزيونية والمحطات الإذاعية الترفيهية.. وتتضمن باقة روتانا سبع قنوات فضائية غير مدفوعة هي موسيقى، كليب، خليجية، طرب، سينما، زمان، و LBC.. كما تقدم أيضاً أحدث الأغاني والفيديو كليب ذات الجودة العالية لمشاهديها حول العالم.. كما تصدر عن مجموعة روتانا القابضة مجلة تحمل اسمها، وتملك المجموعة سلسلة مقاهٍ في بعض الدول العربية تحمل اسم (روتانا كافيه).. وتُعتبر الشركة الوحيدة التي تنتج محتواها والبرامج التي تبثها حصرياً على قنواتها التلفزيونية وإذاعات الراديو الخاصة بها، وتنتج أسطواناتها المدمجة وتوزعها، وتحوّل مضمونها رقمياً، كما تحتوي مكتبة أفلام روتانا على 40% من إجمالي عدد الأفلام المصرية، وتُعتبر مدينة الرياض المقر الرئيس للشركة إضافة إلى مكاتبها الموزعة في كل من جدة وبيروت والقاهرة والكويت ودبي.. وكانت روتانا أعلنت في 2007م اندماج قنوات روتانا وقناة LBC الفضائية التي يمتلك فيها الأمير الوليد حصة 85%.. كما أعلنت في 2008م تعاوناً طويل المدى مع شبكة فوكس التلفزيونية FOX التابعة لشركة نيوز كورب News Corp.. ونتج عن ذلك التعاون إطلاق قناة فوكس للأفلام FOX Movies في الشرق الأوسط في نفس العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد