Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
في إطار برنامج الأمير سلطان بن فهد لتطوير حكام ومدربي المستقبل
لجنة الحكام تجهز 41 حكما من الدرجتين الأولى والثانية في الأرجنتين وإيطاليا

 

كتب - عبدالله المالكي :

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة أسماء الحكام المرشحين لبرنامج الأمير سلطان بن فهد لتطوير حكام ومدربي المستقبل الذي سيقام خلال شهري أغسطس وأكتوبر في الأرجنتين وإيطاليا.

حيث تم اختيار 18 حكما من حكام الدرجة الأولى لمعسكر الارجنيتن، فيما تم اختيار 23 حكما من حكام الدرجة الأولى والثانية لمعسكر ايطاليا. ويضم الجهاز الإداري لبرنامج الأرجنتين الأستاذ عبدالعزيز العيدان نائب رئيس لجنة الحكام والأستاذ يوسف العقيلي عضوا.

في حين سيضم الجهاز الإداري لبرنامج إيطاليا الأستاذ محمد سعد بخيت مقرر اللجنة والأستاذ محمد البشري عضوا.

وخصصت اللجنة المعسكر الداخلي الذي سيقام في محافظة الطائف للحكام الدوليين الذين لم يتم اختيارهم في المعسكرين الخارجيين حيث سيتم الإعلان عنهم اليوم الأربعاء، وحرصت اللجنة على ان يكون هؤلاء الحكام هم المستقبل القادم لقضاة الملاعب في الدوري السعودي.

وجاءت إقامة هذين المعسكرين بناء على الاتفاقية السعودية التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب الاتحاد السعودي للكرة القدم رئيس لجنة تطوير الحكام مع العديد من الدول الأوروبية لتطوير الحكام السعوديين ومشاركتهم في مثل هذه المعسكرات التي تتكفل ببرنامجها بشكل كامل.

ووقع اختيار اللجنة لمعسكر الارجنيتن على كل من: مرعي العواجي، عبدالله القحطاني، عبد العزيز القنيطل، فهد العريني، عبد الرحمن الاحمري، حسين الستري، سليمان الجاسر، صالح العقيل، فهد المطلق، ظافر القرني، يحيى هزازي، راشد الزهراني، صالح الصقور، عباس سليمان، نواف العتيبي، فهد العمري، يحيى المعتق، بدر الشمراني.

فيما وقع الاختيار لمعسكر إيطاليا على كل من: فهد المرداسي، سعد الصقعبي، بدر العنزي، سامي النمري، عبد الرحمن المالكي، عبد الرحمن الكعبي، محمد الشيف، محمد الهويش، محمد النحيت، محمد العويس، مشاري المشاري، خالد المرشدي، سالم العامري، محمد الزهراني، عبد الرحمن الشهري، موسى العسيري، علي سحاقي، شكري الحنفوش، حسن الأسمري، عصام القحطاني، هشام الرفاعي، خالد عاقل، عبد الرحيم الشمري.

من ناحية أخرى تمت ترقيه خمسة حكام للدرجة الأولى بعد ان اجتازوا اختبار الكوبر من بين 70 حكما وهم: محمد العيسى، مسفر الزهراني، عثمان حبيب، صالح الهذلول، فهد المرداسي، يحيى هزازي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد