Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
مصر تجدّد الثقة في منتخبها الأول.. والجهاز الفني يعد بالتأهل لكأس العالم

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي :

حظيت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم العائد من جنوب إفريقيا باستقبال رسمي وشعبي وإعلامي حافل في مطار القاهرة صباح أمس رغم الخروج من الدور الأول لبطولة كأس العالم للقارات. كان في استقبال الفريق جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين لجنة السياسات بالحزب الوطني والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة وأعضاء اتحاد كرة القدم المصري وعدد كبير من الإعلاميين والفنانين إضافة إلى حشد هائل من الجماهير المصرية.

وقال جمال مبارك في المؤتمر الصحفي الذي عقد لتجديد الثقة في الجهاز الفني واللاعبين إن تمثيل مصر يضع مسؤولية وعبئا كبيرا على الجهاز الفني واللاعبين الذين حققوا إنجازات كبيرة بالفوز ببطولتي إفريقيا 2006 و2008 رغم الظروف الصعبة، كما حققوا نتائج وإنجازات في بطولة القارات لم يكن أفضل المتفائلين يتوقعها.

وأضاف أننا مقبلون على مرحلة جديدة صعبة ومهمة خاصة بتصفيات كأس العالم، وأننا جميعاً شعبيين ورسميين وسياسيين وإعلاميين مهمتنا الأساسية في الفترة المقبلة مساندة المنتخب وتهيئة المناخ والأجواء التي تساعد في تحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010م.

أما المهندس حسن صقر فقال إن الشعب المصري كله والمسؤولين يرحبون باللاعبين واتحاد الكرة ويدعمونهم للوقوف في المرحلة القادمة، وأوجه الشكر للجهد المبذول من الجميع في بطولة القارات التي كان الغرض الأساسي منها هو الاحتكاك القوي، وهو ما تحقق باللعب بقوة أمام البرازيل وإيطاليا. وأكد صقر دعمه وتقديره للجهاز الفني واللاعبين في المرحلة القادمة، مشيراً إلى أن الدولة لن تبخل على أبنائها أبدا، وأن الجميع ينتظر منهم الكثير في المباريات القادمة.

من جانبه أوضح سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم والعائد مع البعثة من جنوب إفريقيا أن هزيمة مصر أمام البرازيل كانت غير مستحقة، ثم أدينا بقوة أمام إيطاليا، ويكفينا فخرًا النجاح في الفوز على بطل العالم، أما الخسارة أمام أمريكا فهي واردة في كرة القدم خاصة في ظل العديد من الإصابات والإجهاد البدني والذهني الذي بُذل في المباراتين السابقتين.

وبدأ حسن شحاتة حديثه بقوله: أعد جماهير مصر الوفية بالتأهل لكأس العالم 2010م. وقدم الشكر لكل المسؤولين والإعلاميين والفنانين والجماهير المصرية التي حضرت لاستقبال المنتخب، مشيراً إلى أن هذا الاستقبال الحافل أزال مرارة الاتهامات التي وُجّهت إلى اللاعبين ولم يكن لها أي أساس من الصحة.

مؤكداً أن الجهاز الفني واللاعبين سيعملون خلال الفترة القادمة من أجل إسعاد الشعب المصري والعربي.

من ناحية أخرى انهالت الاعتذارات على لاعبي منتخب مصر وجهازهم الفني وللبعثة من كل من اتهم لاعبي مصر باصطحاب فتيات ليل إلى مقر إقامتهم بالفندق، وهو ما أدى إلى ضياع متعلقاتهم، وبدأت الاعتذارات من جنوب إفريقيا؛ حيث قدّم داني جوردان رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس القارات ومونديال 2010 اعتذاراً رسمياً لبعثة منتخب مصر بسبب الشائعات التي روّجتها الصحافة المحلية ضدها. وأوضح جوردان خلال مؤتمر صحفي رسمي عقد بمقر تنظيم البطولة بحضور مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري، أن البعثة المصرية من أكثر البعثات المسالمة في البطولة.

كما تلقى محمود طاهر رئيس بعثة منتخب مصر في جنوب إفريقيا خطاباً من مفوضية الشرطة في جوهانسبرج تنفي فيه علاقتها بما نُشر في الصحف المحلية. وأوضح طاهر أن الاعتذار يجبر الجميع على احترام منتخب مصر الذي يعود إلى بلده مرفوع الرأس. وأشار إلى أن تسجيلات الفيديو الموضوعة في أروقة الفندق كشفت أن واقعة السرقة حدثت في ذات توقيت مباراة مصر وإيطاليا، وهو ما يعني أن السارق كان واثقا من غياب أصحاب الغرف لانشغالهم بأداء المباراة. ومن مصر قدّم الإعلامي عمرو أديب اعتذاراً عن أسلوبه في انتقاد منتخب مصر بعد خسارة الفراعنة بثلاثية نظيفة من الولايات المتحدة الأمريكية في كأس القارات.

وقال: (أعترف بأنني استخدمت عبارات لا يجب أن يسمعها أحد في منزله، وأنا بدوري أعتذر عما سببته من أذى للجميع). وأوضح (كان علي تغطية الخبر، لكني أعترف بأن طريقة تناولي للواقعة شابها بعض المشاعر الزائدة، وهو ما أساء للبعض).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد