Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
مقتطفات

 

أحمد المحمدي: لاعبون تحصلوا على كروت حمراء في البطولة ثلاثة (مصر)، ريكاردو كلارك, ساشا كليستان (أمريكا). بينما عدد الكروت الصفراء في البطولة ككل بلغ 31 كرتاً..

* قال لاعب نادي ميلان الإيطالي السابق جياني ريفيرا بعد خروج منتخب بلاده من البطولة: بعد الفوز بلقب كأس العالم، بدأت الأمور تسير على نحو سيئ، فالخاسرون دائماً على خطأ.. بغض النظر عن تحقيق الفوز من عدمه، هذه هي الحياة وهذه هي الرياضة.. وأضاف: القيمة الحقيقية لمنتخبنا الوطني تكمن بين قيمة الفريق الذي فاز بكأس العالم 2006، وقيمة فريق اليوم..!

* بنبرة حزينة قال المدير الفني للمنتخب الإيطالي مارتشيللو ليبي إن فريقه (لم يقدم صورة جيدة في كأس القارات، وربما تكون هذه هي اللحظة الأصعب منذ توليت تدريب الفريق).

* أفرط بعض لاعبي المنتخب البرازيلي كثيراً في ترجيح كفة فريقهم لبلوغ المباراة النهائية.. وجاء في مقدمة المتفائلين لويس فابيانو الذي قال بلهجة واثقة: من الآن فصاعداً، لا مزيد من المفاجآت..! مشيراً إلى أن المفاجأة الوحيدة هي الولايات المتحدة التي كانت شبه راحلة عن البطولة وتمكنت من التأهل إلى الدور قبل النهائي. المباراة النهائية بكل تأكيد ستكون بين البرازيل وإسبانيا بالنظر إلى المستوى الذي يقدمه المنتخبان.. وقال: إذ تلعب إسبانيا في الوقت الحالي بشكل جيد للغاية، لديهم منتخب خطير جداً يتمتع بمهارة كبيرة في الهجوم ولاعبين رائعين. مباراة البرازيل وإسبانيا ستكون مواجهة يتوفر لها كل ما هو ضروري لتقديم لقاء كبير، وأتمنى فوز البرازيل..!

* مدرب منتخب إسبانيا ديل بوسكي تحدث عن عدم ضم المهاجم المخضرم راوؤل غونزاليس لقائمة المنتخب الإسباني: لا أعرف إذا ما كنا ارتكبنا خطأً بعدم إحضاره، لا بد أن نحترم التاريخ كذلك.. وأضاف: لأنه لا يزال يلعب مع ريال مدريد. إنه شخص دافع عن قميص منتخب بلاده أكثر من 100 مرة، في دول أخرى أعتقد أنهم سيهتمون بذلك كثيراً. ربما كنا لا نتمتع بشيء من... لا أدري. ربما كان علينا إحضاره، لكننا اعتقدنا بأننا تسلّمنا الفريق بدون راؤول وواصلنا الرحلة كما تسلّمناه..

* أكد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود أن المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش الذي انتهت فترة تعاقده للإشراف على منتخب العراق أبقى أبواب التفاوض مفتوحة للتجديد.. وأضاف يقول: الاتحاد العراقي فتح مفاوضات التجديد مع المدرب بورا على هامش المشاركة في كأس القارات، لكنه طلب الانتظار لحسم الأمر بعد زيارته لأسرته في المكسيك.

* تفوق المنتخبان الإسباني والبرازيلي كان واضحاً خلال الدور الأول، فقد حقق كل منهما 9 نقاط من 9 ممكنة، بالإضافة لتصدرهما قائمة الفرق الأكثر تهديفاً بالبطولة برصيد 10 أهداف لبطل كوبا أمريكا (البرازيل) و8 أهداف لبطل أوروبا (إسبانيا).

* بلغ عدد الأهداف بالكامل خلال مباريات الدور الأول 31 هدفاً بمعدل 2.6 هدف في المباراة الواحدة، والملاحظ أن المجموعة الثانية شهدت عدد الأهداف الأكبر والذي وصل إلى 21 هدفاً (معدل 3.5 هدف) أي ما يزيد عن ضعف عدد أهداف المجموعة الأولى والبالغ 10 أهداف (معدل 1.6 هدف).

* المنتخبان العراقي والنيوزلندي هما الوحيدان اللذان ودعا البطولة دون أن يسجلا أي هدف خلال 270 دقيقة لهما في البطولة.

* لم يحتسب في البطولة سوى ضربتي جزاء فقط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد