Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/06/2009 G Issue 13418
الاربعاء 01 رجب 1430   العدد  13418
بعد ثبوت إصابة عدد من لاعبيهم بإنفلونزا الخنازير
إبعاد منتخبي هونغ كونغ والفلبين من الآسيوية وتأهل ناشئينا لنصف النهائي

 

سنغافورة - ضيف الله الصقر:

قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الأولى التي تقام منافساتها حالياً بسنغافورة بمشاركة 14 دولة تحت 15 سنة لكرة القدم إبعاد منتخبي هونغ كونغ والفلبين من المنافسات بعد أن كشفت الفحوصات النهائية إصابة عدد من لاعبيهم بإنفلونزا الخنازير، حيث كان هناك اشتباه على لاعبين من منتخب هونغ كونغ الاثنين الماضي وقبل مواجهة الأخضر الصغير وتم تأجيل المباراة حتى يتم الكشف عليهما كاملا ومعرفة النتيجة النهائية التي ظهرت صباح أمس الثلاثاء بإصابتهما بإنفلونزا الخنازير؛ ليتم بعد ذلك إبعادهم إلى جانب منتخب الفلبين الذي هو أيضاً تم الكشف على حالة إنفلونزا الخنازير لأحد لاعبيها وقامت اللجنة الطبية بإخراجهم من الفندق الذي حدد لسكن جميع الوفود المشاركة ووضعهم في مستشفى سنغافورة العام في وضع مشدد لأخذ العلاج اللازم. وقد كشفت اللجنة الطبية أن حالاتهم تستدعي إقامتهم في المستشفى تحت المراقبة المستمرة لمدة أسبوع على الأقل وهذا ما يجعل مشاركتهم في بقية المباريات صعبة، لذا فضلت اللجنة المنظمة إبعادهم من البطولة وإبقاءهم في المستشفى حتى لا تنتقل العدوى للاعبي المنتخبات الأخرى علما بأن الأجهزة الفنية والإدارية وبقية اللاعبين لهذين المنتخبين لم يصابا بعدوى إلا أن اللجنة فضلت إخراجهم من السكن.

وبعد هذه الإجراءات الطبية والأمنية أهلت اللجنة المنظمة للبطولة المنتخب السعودي تحت 15 سنة كأول مجموعته التي تضم هونغ كونغ ولاوس خاصة والمنتخب السعودي يملك ثلاث نقاط بعد فوزه على منتخب لاوس بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، وبهذا يكون المنتخب السعودي أول الواصلين للدور الثاني الذي سيبدأ يوم السبت المقبل وسوف تتحدد بقية المنتخبات المتأهلة اليوم الأربعاء، وتتضح أسماء المنتخبات التي ستكون في مجموعة السعودية التي تنطلق مبارياتها يوم الأحد المقبل.

وحول هذه الأحداث طمأن مدير المنتخب السعودي تحت 15 سنة الكابتن صالح خليفة الجميع بأن جميع لاعبي المنتخب السعودي للناشئين وبقية أفراد البعثة يتمتعون بصحة جيدة ولا يشتكي أي فرد منهم من أي مشكلة أو مرض - ولله الحمد - وجميع الأمور تسير بشكل طبيعي وتحت احترازات أمنية وطبية مشددة والوضع أكثر من جيد بالنسبة لنا.

وأكد خليفة انهم لم يواجهوا أي مشكلات تذكر خلال إقامتهم هنا وطلب من لاعبي المنتخب السعودي عدم الاحتكاك بأي بعثة. وأضاف خليفة انه يتم الكشف على جميع اللاعبين وأفراد البعثة وأيضاً لجميع المنتخبات الأخرى في مقر السكن ثلاث مرات يومياً عند الصباح وبعد الظهر وعند المساء - ولله الحمد - والجميع بخير وعافية.

وعلى صعيد التمارين أدى ناشئو المنتخب السعودي أمس مرانه لمدة ساعتين ركز من خلاله المدرب كيكا على بعض الجوانب التكتيكية وعمل تقسيمة على نصف ملعب طبق فيها الجوانب الدفاعية من منتصف الملعب قبل خط الدفاع، ثم نفذ بعض الكرات الثابتة وكيفية تنفيذها كذلك كيفية تخليصها من قبل المدافعين أعقب ذلك تدريب على الركلات الجزائية بعد أن أهدر اللاعب محمد الشريمي ركلة جزاء أمام منتخب لاوس.

وستقوم بعثة المنتخب السعودي ظهر اليوم الأربعاء بجولة ترفيهية في إحدى الحدائق الترفيهية والألعاب المائية وألعاب الليزر يتخللها وجبة عشاء ثم العودة - بإذن الله - لمقر السكن قبل التاسعة مساء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد