Al Jazirah NewsPaper Friday  26/06/2009 G Issue 13420
الجمعة 03 رجب 1430   العدد  13420
إحباط هجوم انتحاري واستسلام 5 مسلحين
مساعدات أمريكية لباكستان بقيمة 7.5 مليارات دولار

 

واشنطن - إسلام أباد - وكالات

تبنى مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع خطة لمساعدة غير عسكرية لباكستان بقيمة 7.5 مليارات دولار على خمس سنوات.. وكانت لجنة الشؤون الخارجية التي يترأسها الديموقراطي جون كيري قد أقرت الأسبوع الماضي الخطة بأغلبية أعضاء اللجنة الـ 16 أي بدعم المعارضة الجمهورية التي يتزعمها السناتور ريتشار لوغار، ويهدف مشروع القانون الذي يحمل اسم كيري - لوغار خصوصاً إلى مساعدة حكومة إسلام آباد على التصدي لنفوذ المقاتلين الإسلاميين في شمال غرب البلاد، وستتم مضاعفة المساعدة الأمريكية غير العسكرية لباكستان ثلاث مرات، وهي مخصصة بشكل أساس للتنمية الاقتصادية.

ميدانياً استسلم خمسة مسلحين من المطلوبين لدى السلطات الحكومية الباكستانية في مقاطعة مهمند بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية وسلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الإدارة الحكومية في المقاطعة.. كما تمكنت الشرطة الباكستانية أمس من إلقاء القبض على شخص انتحاري كان يخطط لشن هجوم انتحاري على هدف حساس في مدينة فيصل آباد الصناعية بإقليم البنجاب الأوسط.

إلى ذلك لقي مسئول أمني باكستاني وشخص آخر مصرعهما في هجوم شنه مسلحون مجهولون صباح أمس الخميس على حافلة ركاب في مدينة ديرة إسماعيل خان بإقليم الحدود الشمالي الغربي.

على صعيد متصل ارتفعت حصيلة الهجوم الأمريكي الذي شنته طائرة تجسس بدون طيار على جنازة في مقاطعة وزيرستان الجنوبي بمنطقة القبائل الباكستانية إلى ثمانين قتيلاً مع وجود عشرات المصابين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد