Al Jazirah NewsPaper Friday  26/06/2009 G Issue 13420
الجمعة 03 رجب 1430   العدد  13420
واشنطن: لا تغيير في جدول الانسحاب من المدن العراقية
نجاة قيادي من التيار الصدري من محاولة اغتيال

 

الديوانية - بغداد- وكالات:

نجا قيادي بارز في التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر من محاولة اغتيال أسفرت عن إصابته بجروح بالغة في مدينة الديوانية 180(كلم جنوب بغداد) على ما أفادت مصادر أمنية الخميس. وأوضح مصدر أمني أن (مسلحين مجهولين أطلقوا النار على حامد الحسناوي بالقرب من منزله مساء الأربعاء، ما أسفر عن إصابته بجروح بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى).

وأضاف أن (الحسناوي يتلقى العلاج في مستشفى الديوانية تحت حراسة مشددة من الشرطة). يشار إلى أن الحسناوي أطلق سراحه من السجن قبل أربعين يوماً، وقضى نحو عام في سجن تسفيرات الديوانية، لاتهامه بالتورط بأعمال عنف.

من جهة أخرى أعلنت مصادر أمنية عراقية الخميس مقتل شخصين اثنين وإصابة ثمانية آخرين على الاقل في انفجار عبوة ناسفة داخل مرآب حافلات في منطقة البياع جنوب غرب بغداد. وأوضحت المصادر أن (عبوة ناسفة انفجرت عند مدخل مرآب البياع ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثمانية آخرين على الأقل بجروح، نقلوا إلى المستشفيات).

من جانب آخر أعلن البيت الأبيض الأربعاء أن الرئيس باراك اوباما لم يغير رأيه حيال انسحاب القوات الأمريكية من المدن العراقية المقرر في 30 حزيران-يونيو بالرغم من الهجمات التي أدت إلى مقتل 150 شخصاً خلال الأسبوع الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد