Al Jazirah NewsPaper Friday  26/06/2009 G Issue 13420
الجمعة 03 رجب 1430   العدد  13420
بحضور عدد من الأمراء والمسؤولين وأولياء الأمور
الأمير سطام رعى احتفالية مدارس التعليم المتطور بتخريج أولى دفعاتها

 

الجزيرة -عبدالكريم الشمالي - واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة احتفالية مدارس التعليم المتطور بتخريج أول دفعة من طلابها، كما دشن سموه أعمال مؤسسة التعليم المتطور وذلك في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض الليلة قبل الماضية.

وكان في استقبال سموه بمقر الحفل سمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم المتطور وأعضاء مجلس الأمناء في المؤسسة.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً يحكي حياة طلاب في المدارس.

بعد ذلك ألقى المشرف العام على المدارس كلمة أعرب فيها عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض بالنيابة على رعاية هذا الاحتفال، مثمناً عالياً دعم الدولة لمسيرة التعليم.

عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن أعمال مؤسسة التعليم المتطور.

ثم ألقى سمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم المتطور كلمة رحب فيها بالحضور وقال: (مرحباً بكم في احتفال هو الأول والأجمل، تتخرج به أول دفعة تقدمها مدارس التعليم المتطور مثلما تتقدم بها فهم نتاج عمل وأمل، وإيمان أن التعليم المميز المتوازن هو مرتكز البناء نسمو به ونتقدم به إلى حيث يجدر بنا أن نكون).

بعد ذلك تحدث عن ما أسماه (قصة التعليم) حول مسيرة التعليم في المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك المؤسس طيب الله ثراه حتى عصرنا هذا.

ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن استعدادات المدارس لحفل نهاية العام، كما شاهدوا فقرات ترفيهية وأخرى فلكلورية قدمها مجموعة من طلاب المدارس.

بعد ذلك ألقى مدير قسم البنين فيكتور عيد كلمة هنأ فيها الخريجين بهذه المناسبة، حاثا إياهم على مواصلة التميز في مراحل حياتهم اللاحقة.

ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب عبدالله بن سعود قال فيها: (اليوم تشع أجمل الأشعة وتتفتح أطيب قلوب، فاليوم عظيم ليس لتحقيقنا الإنجاز، بل لمشاركتنا الفرحة مع من نحب).

وأضاف قائلاً: (تغيرنا من عام لآخر ونضجنا، أبحرنا في محيط الثقافة والعلوم، ولكن خير ما تعلمنا هو التقدير لمعلمينا وزملائنا، وانتهينا من المدرسة التي خرجتنا رجالاً لخدمة بلادنا) متمنيا في ختام كلمته الحصول على أعلى الشهادات ليعود هو وزملاؤه لخدمة الوطن.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز (ضيف شرف الحفل) كلمة حث فيها أولياء الأمور على تكميل ما تعطيه المدرسة لأبنائهم بالقدوة الحسنة، مؤكداً أن البيئة المنزلية هي التي ترسم ملامح الطالب وتؤسس شخصيته، محملاً الآباء والأمهات مسؤولية إزالة الفجوة بينهم وبين أبنائهم من الجيل الجديد.

وخاطب سموه الخريجين قائلاً: (عندما تنضب مواردنا الطبيعية، فأنتم معيننا الذي لا ينضب).

بعدها سلم سمو الأمير سطام بن عبد العزيز الشهادات للخريجين، ثم التقطت الصور التذكارية. وفي ختام الحفل تسلم سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة هدية تذكارية من الخريجين بهذه المناسبة.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز و صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز، وعدد من أصحاب السمو الأمراء وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد