Al Jazirah NewsPaper Friday  26/06/2009 G Issue 13420
الجمعة 03 رجب 1430   العدد  13420
نجوم السامبا يتجاوزون الأولاد بصعوبة ويتأهلون لنهائي القارات

 

لحق المنتخب البرازيلي، حامل اللقب، بنظيره الأمريكي إلى المباراة النهائية من بطولة كأس القارات بفوزه الصعب على الدولة المضيفة جنوب إفريقيا 1 - صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب ايليس بارك في جوهانسبورغ أمام 49028 متفرجاً تقدمهم رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ورئيس جنوب إفريقيا جايكوب زوما، وسجل دانيال الفيش الذي نزل احتياطيا قبل نهاية المباراة بعشر دقائق هدف المباراة الوحيد قبل إطلاق الحكم صفارته النهائية بدقيقتين من ركلة حرة مباشرة.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل بين الولايات المتحدة والبرازيل، علماً بأن المنتخبين التقيا في الدور الأول وفازت الأخيرة بثلاثية نظيفة. والفوز هو الرابع للبرازيل في هذه البطولة بعد تغلبها على مصر 4 - 3، والولايات المتحدة 3 - صفر، وعلى ايطاليا بالنتيجة ذاتها. دخل المنتخب البرازيلي المباراة مرشحا لبلوغ المباراة النهائية، لكن الأمر كان ينطبق أيضا على المنتخب الاسباني في مباراته ضد الولايات المتحدة الذي حقق نصراً مدوياً بهدفين نظيفين. لذا خاض أبطال العالم خمس مرات المباراة بجدية أمام منتخب محلي يدعمه نحو 50 ألف متفرج.

وجد المنتخب البرازيلي صعوبة في اختراق الجدار الدفاعي المنظم لجنوب إفريقيا التي اعتمدت على الهجمات المرتدة السريعة وقدم المنتخب الإفريقي أفضل مباراة له في البطولة حتى الآن لأنه كان نداً عنيداً للمنتخب البرازيلي الذي يتفوق عليه فنياً وخبرة لا بل إنه تفوق عليه في بعض فترات المباراة.

جاءت البداية حذرة من قبل الفريقين وحاول المنتخب البرازيلي الضغط المبكر على منافسه أملاً في إحراز هدف مبكر يكبت فيه حماس أصحاب الأرض لكنه لم يجد الطريق سهلاً إلى المرمى وأجرى المدرب البرازيلي كارلوس دونغا تبديلا قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، فأخرج اندري سانتوس وأشرك مكانه دانيال الفيش الذي كان مفتاح الفوز بساقه؛ لأن منتخب بلاده حصل على ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها مسددا الكرة في الزاوية العليا بعيدا عن متناول الحارس الجنوب إفريقي ليسقط أصحاب الأرض بالضربة القاضية قبل نهاية المباراة بدقيقتين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد