Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/06/2009 G Issue 13421
السبت 04 رجب 1430   العدد  13421
مستشفى قوى الأمن يدشن نظام الأرشفة والاتصال لصور الأشعة (باكس)

 

الجزيرة - أحمد القرني

دشن الدكتور سليمان بن عبدالعزيز السحيمي مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن مؤخرا نظام الأرشفة والاتصال الإلكتروني لصور الأشعة (باكس) في قسم الأشعة بالمستشفى. وبدئ حفل التدشين بكلمة للدكتور عبدالعزيز الديحان رئيس قسم الأشعة رحب فيها بالحضور وذكر في كلمته أن هذه الإضافة التقنية تعد من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الأشعة والحاسب الآلي، وتشكل نقلةً نوعيه في مجال حفظ المعلومات الطبية الخاصة بأنواع الأشعة المختلفة حيث يعمل على تحويل صور الأشعة إلى صور رقمية مع إمكانية أرشفتها إلكترونياً. وفي ختام كلمته قدم الدكتور الديحان شكره لإدارة المستشفى على توفير كافة الإمكانات والتجهيزات الرقمية التي جعلت قسم الأشعة يعد من أحدث الأقسام على مستوى المملكة.

ثم قام الدكتور سليمان بن عبدالعزيز السحيمي بإطلاق نظام الأرشفة الإليكترونية (باكس) رسمياً بالمستشفى، تلا ذلك شرح مختصر قدمه الأخصائي بندر الباحوث عن طريقة عمل النظام ومزاياه.

وأشاد الباحوث بالإنجاز الذي حققه فريق العمل المختص بتنفيذ نظام الباكس بالمستشفى حيث تمكن الفريق من الاستغناء عن طباعة الأشعة في وقت وجيز جداً خلال (9) أسابيع ويعد ذلك رقماً قياسياً بالمقارنة بالمستشفيات الأخرى.

وفي تصريحات صحفية أكد الدكتور سليمان السحيمي أن إدارة المستشفى حريصة على تحديث وتطوير آليات ووسائل الرعاية الطبية المقدمة لمنسوبي وزارة الداخلية وعوائلهم.

وأضاف أن الخطة الإستراتيجية التطويرية التي يطبقها المستشفى حالياً تسعى إلى توفير معايير نظام المعالجة والخدمة الصحية الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وخدمة المرضى والمراجعين بفعالية كبيرة ومستوى عالٍ من الأمان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد