Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/06/2009 G Issue 13422
الأحد 05 رجب 1430   العدد  13422
فتح: السلطة أفرجت عن 85 عنصراً من حماس خلال 48 ساعة
جولة حوار سادسة بين حركتي فتح وحماس اليوم

 

غزة - رام الله - رندة أحمد - بلال أبو دقة

تتجه أنظار الفلسطينيين اليوم الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة حيث ستعقد جولة حوار سادسة بين وفدي حركتي فتح وحماس في محاولة للتوصل إلى توافق حول القضايا العالقة قبل السابع من تموز - يوليو المقبل موعد توقيع اتفاق مصالحة ينهي حالة الانقسام الفلسطيني - الفلسطيني.

يأتي ذلك في وقت قال فيه عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية أفرجت خلال الـ 48 ساعة الأخيرة عن 85 من نشطاء حماس الذين كانوا معتقلين لأسباب أمنية.

وأوضح الأحمد أن هذا الإفراج جاء بتعليمات من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كبادرة حسن النية لإنجاح الحوار الذي من المقرر أن يستأنف بين حركتي فتح وحماس في القاهرة يوم غدٍ الاحد.

بدورها قالت حركة حماس لن يحدث تقدم في الحوار قبل الإفراج عن 950 معتقلاً سياسياً في الضفة.

وأكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في تصريح صحافي له أن ملف الاعتقال السياسي على سلم أولويات الاجتماعات بين فتح وحماس خلال الاجتماع الثنائي المقرر عقدة في 28 من الشهر الجاري، مشدداً على أن أي طرح لأي من الملفات سيكون مرهونا بإنهاء هذا الملف.

وأضاف إنه في الجولة الأولى من الحوار بين حركتي فتح وحماس كان عدد المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية 350 معتقلاً، أما الآن فوصل العدد لـ950 معتقلاً سياسياً.

وقالت حركة فتح: إن خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي ألقاه الخميس في العاصمة السورية دمشق لم يأت بجديد وأنه استهدف استرضاء أمريكيا وليس الوحدة الفلسطينية، وفق ما ذكر الناطق باسم حركة فتح فهمي الزعارير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد