Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/06/2009 G Issue 13424
الثلاثاء 07 رجب 1430   العدد  13424
برعاية (الجزيرة) إعلامياً
نادي الشباب يطلق مركزاً صيفياً لذوي الاحتياجات الخاصة

 

كتب - وهيب الوهيبي :

تشرع اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي الشباب إقامة مركز صيفي لذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة من 11-7 إلى 14-8- 1430هـ تحت إشراف نخبة من المشرفين والمختصين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد بن عمر البلطان أن تنظيم النادي للمركز الصيفي يأتي امتدادا لتفعيل النشاط الاجتماعي بالنادي ومشاركة المجتمع في قضاياه والمساعدة في حلولها والوقوف مع ذوي الاحتياجات الخاصة على قضاء أوقات مفيدة وممتعة وتقديم البرامج والأنشطة التي تلبي حاجات هذه الفئة إلى جانب تنمية مهاراتهم وصقلها بما يعود عليهم بالنفع وإدخال جانب الفرح والسرور على هذه الفئة.

وأشار إلى أن المركز الصيفي يستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف إعاقاتهم تحت إشراف نخبة من المختصين ذوي الحاجات الخاصة الذين تم ترشيحهم وتكليفهم للعمل في المركز بناءً على شهاداتهم الأكاديمية وتخصصاتهم العلمية وخبراتهم العالية التي تكفل نجاح المركز وتحقيق أهدافه.

من جانبه أكد المشرف العام على المركز الدكتور فهد بن علي العليان رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي أن برامج المركز تضم مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية والزيارات الميدانية لمعالم العاصمة بهدف احتضان هذه الشريحة في بيئة تربوية مناسبة تستثمر أوقاتهم خلال الإجازة الصيفية في مناشط هادفة ونافعة، لافتا إلى أن أبرز الأنشطة هي المحاضرات التثقيفية والتوعوية وإقامة المرسم الفني ودوري كرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة والسباحة والألعاب والمسابقات الحركية الترويحية التي تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى الزيارات والرحلات الترفيهية.

وفي هذا الصدد وصف منصور بن عبدالعزيز الخضيري وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب نادي الشباب بالنادي النموذجي والرائد في المجالات الثقافية والاجتماعية والشبابية، مشيرا إلى أن النادي يعكس صورة مشرفة ورائعة للأندية السعودية؛ حيث يؤكد رسالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب في خدمة ورعاية شباب المجتمع واحتضانهم في أجواء مفيدة.

ولفت الخضيري إلى أن اهتمام نادي الشباب بذوي الاحتياجات الخاصة خلال الإجازة الصيفية تأكيد واضح على عنايته الكبيرة بمختلف شرائح المجتمع من خلال برامجه الشبابية المتنوعة.

وأشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد يثمنان خطوات نادي الشباب وجهوده في العناية بذوي الاحتياجات الخاصة وإقامة مركز صيفي خاص يعنى باحتياجاتهم وينمي مواهبهم وقدراتهم.

من جانب آخر أشار راشد الشعلان نائب المشرف العام إلى أن نادي الشباب أعد خطة متكاملة للإشراف على المركز الصيفي لتحقيق الأهداف التربوية واستثمار مواهب ذوي الاحتياجات

الخاصة خلال الإجازة الصيفية، ومن ذلك توفير حافلات مجانية لنقل الأعضاء ووجبات مجانية يومية وتوفير ملابس رياضية لجميع الأعضاء وتوزيع الجوائز والهدايا وأدوات الألعاب والمسابقات المناسبة، بالإضافة إلى العناية بالتغطيات التلفزيونية والفضائية والصحفية بالتعاون مع المركز الإعلامي في النادي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد