Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
نجاد يحصل على أقل النسب .. استطلاع عالمي:
أوباما أكثر زعماء العالم موثوقية

 

واشنطن رويترز

أظهر استطلاع عالمي أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يحوز على أكبر ثقة بين زعماء العالم في حين حصل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ورئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين على أقل النسب.

وأوضح الاستطلاع الذي نشرت نتائجه الاثنين والذي شمل أشخاصاً في 20 دولة يمثل سكانها ثلث سكان العالم أن 62 في المئة في المتوسط لديهم بعض الثقة أو الكثير من الثقة في أوباما للتصرف بشكل سليم في شؤون العالم. ولم يحز أي زعيم آخر في العالم على الثقة بنسبة تزيد عن 40 في المائة في الاستطلاع. في حين حصل أحمدي نجاد الذي تسببت إعادة انتخابه في إثارة احتجاجات في شوارع إيران على نسبة 28 في المائة من حيث الثقة في تصرفه بشكل سليم بينما قال 49 في المائة إنهم لا يثقون به. وطبقاً للاستطلاع أيضاً فقد حصل بوتين على نسبة 34 في المائة في حين قال 50 في المائة إنهم لا يثقون به. وقال ستيفن ويبر من موقع وورلد بابليك أوبينيون على الإنترنت الذي أجرى الاستطلاع (في هذه الحالة يشغل أوباما موقعاً فريداً في عيون العالم).

وحصلت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل على ثاني مركز بعد أوباما فحصلت على 40 في المائة في حين قال 38 في المائة إنهم لا يثقون بها. وفاز الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بـ34 في المائة من أصوات الذين يثقون به ولكن 45 في المائة عكس ذلك.

وكانت نسبة من قالوا إنهم لا يثقون في رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون 45 في المائة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد