Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
(أوفيد) يعرض جهوده في منتدى كران مونتانا

 

الجزيرة - الرياض:

شارك مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أفيد)، السيد سليمان جاسر الحربش، اجتماع الدورة السنوية العشرين لمنتدى كران مونتانا، الذي عقد في 24-27 يونيو في بروكسل تحت شعار (الدور الدولي للاتحاد الأوروبي: واستراتيجياته نحو الشرق، وأفريقيا والعالم العربي). وشارك الحربش في الجلسة الافتتاحية الرسمية للمنتدى.

وركز السيد الحربش في كلمته على عمليات أفيد وجهوده الرامية إلى التخفيف من حدة الفقر، لا سيما في البلدان النامية الأشد فقراً، وشدد على أهمية تعهدات أفيد للوقوف إلى جانب البلدان الشريكة خلال الأزمة العالمية الراهنة، كما سلط الضوء على أنشطة المؤسسة الخاصة بمبادرة الطاقة من أجل الفقراء. وهنأ الحربش المدير العام السيد جان بول كارتيرون بمناسبة انعقاد الدورة السنوية العشرين للمنتدى.

وفي وقت لاحق، ترأس المدير العام غداء عمل حضره سمو الأمير الويس فون ليختينشتاين، والسيد اكمل الدين إحسان أوغلو، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وقد شمل المدعوين كبار ممثلي الحكومات والقطاع الخاص من البوسنة والهرسك، وبلغاريا، وجورجيا وتنزانيا، حيث قدم المدير العام للمشاركين المزيد من المعلومات عن أنشطة أفيد، وأجاب على الأسئلة التي طرحها الضيوف بشأن عمليات أفيد.

يذكر أن منتدى كران مونتانا يكرس منذ عام 1989م لإعادة البناء السياسي والاقتصادي في فترة ما بعد الحرب الباردة في أوروبا، وما تلاها من إعدادات للتوسع الأوروبي نحو الشرق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد