Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
تجاوز الاكتتاب في أسهم الأنابيب السعودية بـ(150%) من قبل الأفراد

 

الجزيرة- الرياض

أعلنت شركة (جي.آي.بي) للخدمات المالية، إحدى الشركات التابعة لبنك الخليج الدولي والمرخصة من قبل هيئة السوق المالية بالمملكة، أن نسبة التغطية للأفراد في اكتتاب أسهم الشركة السعودية لأنابيب الصلب حتى نهاية عمل يوم الاثنين الموافق 29-6- 2009م وصلت إلى (150%) من إجمالي أسهم الاكتتاب المطروحة على الأفراد والبالغة 7.65 مليون سهم، التي تمثل (50%) من إجمالي الأسهم المطروحة على الجمهور.

وأوضحت شركة (جي.آي.بي) للخدمات المالية، أن هذا الاكتتاب الذي يعتبر أول طرح عام لأسهم بعلاوة إصدار في المملكة خلال عام 2009م، وبعد الأزمة المالية العالمية، الذي حقق نجاحاً باهراً في دلالة واضحة على قوة ومتانة الاقتصاد السعودي وثقة المستثمرين في الشركة السعودية لأنابيب الصلب وفي السوق السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تمت تغطية هذا الاكتتاب من قبل المؤسسات المالية بنسبة (120%) وبسعر 25 ريالا سعوديا للسهم الواحد، وقد بدأ طرح الأسهم للاكتتاب العام للأفراد يوم السبت الموافق 27 يونيو 2009م ويستمر إلى يوم الجمعة 3 يوليو 2009م.

وقد أوضح المهندس رياض الربيعة، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة السعودية لأنابيب الصلب، أن هذا الاكتتاب يهدف إلى زيادة رأس المال للتوسع في نشاطات الشركة، حيث إنها ستستخدم متحصلات الاكتتاب في مشروعات توسعية تم ذكرها بالتفصيل في نشرة الإصدار.

وأوضح أن هذه المشروعات سوف تعزز أعمال الشركة من جهة وستوفر فرص عمل للمواطنين السعوديين من جهة أخرى، وهو الأمر الذي تحرص عليه الشركة.

وتعتبر الشركة السعودية لأنابيب الصلب من الشركات السعودية الرائدة في مجال صناعة أنابيب الصلب حيث يمتد تاريخها إلى ما يقارب 30 عاماً، وهي إحدى أكبر الشركات الصناعية السعودية المنتجة للأنابيب التي تستخدم لتمديدات البترول والغاز.








 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد