Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
عشاقها توافدوا من الآن
أبها (صيفاً) والكثير من المغريات المباحة

 

من عسير - جولة وتصوير - عبدالله الهاجري

أظهرت أبها مفاتنها لاستقبال عشاقها -الصيفيين -ولبست كامل زينتها وتحلت بالوقار والحشمة، فالضباب الكثيف يلف جسدها والأمطار تغسلها يومياً والنظافة عنوانها الدائم ومهرها في متناول الجميع.

أبها لم تقتصر فقط على الجمال، بل قدمت الكثير من المغريات - لعشاقها - فهناك فعاليات عديدة ومتنوعة وشاملة تناسب شرائح المجتمع تستمر لقرابة الستة أسابيع فبدايتها بمحاضرة دينية في منتصف رجب ومعها الكثير من الأنشطة الدينية من محاضرات وملتقيات،كما تقدم أبها فعاليات أخرى ما بين مهرجان التسوق وعروض الضوء والصوت وفعاليات ثقافية وأمسيات شعرية وفعاليات المسابقات والمعارض والفنون التشكيلية وفعاليات ترفيهية ورياضية، كما تقدم أبها أنشطة نسائية وبرامج للأطفال.

الموسم الصيفي لن يقتصر فقط على أبها، بل تمتد الفعاليات لمحافظات منطقة عسير في (خميس مشيط، سراة عبيدة، محايل عسير، ظهران الجنوب، النماص ومحافظة أحد رفيدة..).

المصطافون الذين توافدوا هذه الأيام على أبها تنوعت جنسياتهم وان كان الخليجيون حتى اللحظة هم الأكثر حضورا استمتعوا بالأجواء التي تمر بها المنطقة حالياً، فدرجة الحرارة لا تتعدى نهاراً الثلاثة والثلاثين درجة وتنخفض مساءً إلى العشرين درجة، وقد بدأت المراكز السكنية والفنادق في استقبال النزلاء والحجوزات وبحسب مختص في الحجوزات فإن الوحدات السكنية ستكون نسبة اشغالها بداية شعبان 100%، والحال نفسه ينطبق على حجوزات الطيران، حيث أقفلت الرحلات القادمة إلى مطار أبها الإقليمي للأسابيع الخمسة القادمة.

وأكد أمير عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد أن مهرجان أبها لهذا العام الذي اخترنا له شعار (مهرجان أبها يجمعنا) سينطلق بمشيئة الله تعالى من المسجد كعادتنا في كل عام بمحاضرة دينية بجامع الملك عبدالعزيز بأبها منتصف الشهر المقبل ونختتم فعالياته يوم 22- 8-1430 بحفل جائزة المفتاحة السنوي.

وأشار أمير عسير إلى أن مهرجان أبها لهذا العام صمم بمعرفة لضمان عمل مميز. مؤكدا أن المهرجان سيكون مختلفاً وملبيا لكافة الرغبات مع تطوير الفعاليات بما يتناسب مع طموحات زوار المنطقة.

ونفى سموه أن تكون أسعار المراكز والشقق في المنطقة مرتفعة وعن توفر الرحلات إلى أبها قال: أملي أن تدرك الخطوط السعودية ذلك لمواجهة كثافة الزوار إلى المنطقة.

وعن أزمة المياه التي أسهمت العام الماضي في التأثير في صيف المنطقة أكد الأمير فيصل أن هناك ترتيبات مناسبة من مديرية مياه المنطقة وتدابير لمواجهة نقص المياه مؤكدا أن هذا العام سيكون أفضل من العام الماضي من ناحية توفر المياه مؤكدا السعي الحثيث لاستكمال كافة الخدمات المقدمة للزوار ومؤكدا أن صيف هذا العام سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة.

(الجزيرة) قامت بجولة على بعض متنزهات منطقة عسير وخرجت للقراء بطبيعة جميلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد