Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
شرطة الرياض تطيح بـ250 مجرماً بقضايا مخدرات وأسلحة وسرقات

 

الجزيرة - متابعة وتصوير - عبدالرحمن السريع:

نفذت شرطة منطقة الرياض ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة حملة أمنية مكثفة على حي النظيم والجنادرية والروضة والنسيم والحمراء والعزيزية والعليا والسليمانية والثمامة والفواز والربوة والحاير والدخل المحدود داخل مدينة الرياض بتوجيهات من سعادة اللواء عبدالله بن سعد الشهراني مدير شرطة منطقة الرياض تم خلالها القبض على العديد من مرتكبي القضايا الجنائية. وقد اعتمدت قوة المهمات والواجبات الخاصة مسبقا على تسيير ونشر فرقها السرية التابعة لوحدة البحث والتحري بقوة المهمات داخل الأماكن المشبوهة والتغلغل داخل أوساط المشتبه فيهم وتحديد أماكن تواجدهم ورصد تحركاتهم حيث ساهم ذلك بالقبض على العديد من المتورطين بقضايا السرقات وغيرها من القضايا الجنائية، وقد نجحت قوة المهمات والواجبات الخاصة بضبط عصابة المواشي من المزارع والشبوك حيث لاحظت إحدى فرق قوة المهمات شخصين على سيارة من نوع داتسون غمارة وعند ملاحظتهما للفرقة لاذا بالفرار على سيارتهما وبمتابعة الفرقة لهما وبرفقة بقية فرق المهمات تم ضبطهما واتضح أن السيارة مسروقة وقاما بسرقة الأغنام عليها من أحد الشبوك بالنظيم واعترفا بذلك وقاما بالدلالة على الشبوك التي قاما بسرقتها وأنهما على اتفاق مع شخص آخر لبيعها عليه بنصف القيمة، وقد قامت فرق القوة باستدعاء أصحاب الشبوك وتسليمهم أغنامهم التي تقدر قيمتها بأكثر من ستة آلاف وخمسمائة ريال واتضح أن أحد الجناة سبق وأن تم القبض عليه بقضية سلب جوالات.

كما قامت القوة بضبط سيارة من نوع هونداي اكسنت مسروقة وتم سرقة كفرات عليها حيث ضبطت السيارة وبداخلها المسروقات. وضبط أربعة أشخاص على سيارة من نوع هونداي سوناتا وبحوزتهم كمية من النحاس المسروق.

وتمكنت القوة من ضبط شخص على سيارة من نوع كامري بداخل صناعية الخليج بحوزته أوراق إصلاح مختمة من قبل المرور وعلى بياض. وضبط أربعة أشخاص على سيارة من نوع هوندا قاموا بتحريف أرقام لوحات سيارتهم لارتكاب السرقات عليها. وضبطت القوة ثلاثة أشخاص على سيارة من نوع كيا عثر بحوزتهم على طلاسم سحرية وملابس نسائية. وضبط شخص على سيارة من نوع كامري حاول الهرب من النقطة التفتيشية وبمتابعته والسيطرة عليه عثر بحوزته على ثمانية وثلاثين رخصة عمل لعمالة أجنبية مشتبه فيها.

وضبطت القوة وافداً عربياً على سيارة من نوع هونداي اكسنت عثر بحوزته على عدد كبير من لوحات السيارات القديمة والجديدة مشتبه فيها. وضبط سيارة من نوع هوندا بقائدها مطلوبة بسرقات متعددة.

وضبط شخص على سيارة من نوع جيب عثر بحوزته على سلاحين ناريين من نوع بندقية شوزن وعدد ستة وستين طلقة نارية حية دون ترخيص. وضبط آخر على سيارة من نوع هايلكس عثر بحوزته على سلاح ناري من نوع بندقية شوزن وعدد واحد وأربعين طلقة نارية حية دون ترخيص. وضبط شخص على سيارة من نوع هايلكس عثر بحوزته على مائة وسبع طلقات نارية حية.

وضبط شخص على سيارة من نوع جيب باترول عثر بحوزته سلاح ناري من نوع مسدس وأربع طلقات حية دون ترخيص. وضبط شخص على سيارة من نوع جيب بكب عثر بحوزته على عدد سبع طلقات نارية لسلاح رشاش. كما تم ضبط ثلاثة وستين متخلفاً. وتمكنت القوة من ضبط ستة عشر شخصاً بحوزتهم مجموعة من الأسلحة البيضاء. وقد تم ضبط شخصين على سيارتهما وهما بحالة سكر وبحوزتهما أدوات تصنيع المسكر. وضبط خمسة عشر شخصاً بحالة سكر بيّن وبحوزتهم المسكر بأماكن مختلفة وبأوضاع مشبوهة. وقامت الحملة بتضييق الخناق على المطلوبين للجهات الأمنية حيث تم ضبط ثلاثين شخصاً مطلوبون لعدة جهات أمنية بمناطق المملكة بقضايا سلب وسرقات وقضايا أخلاقية وحقوقية وتنفيذ أحكام وقضايا أخرى أمنية مختلفة.

ونجحت الحملة بضبط أكثر من مائة شخص من المشتبه في تورطهم بعدة قضايا أمنية مختلفة وقد قامت الحملة التي نفذتها قوة المهمات والواجبات الخاصة بإغلاق مداخل ومخارج الأحياء والتوغل داخل الأحياء ومسحها وعمل نقاط تفتيشية وقد تم تسليم جميع المقبوض عليهم لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد