Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
مكتبة أرامكو المتنقلة تنشر المعرفة على70 ألفاً من طلاب الغربية

 

جدة - راشد الزهراني:

استفاد أكثر من سبعين ألف طالب وطالبة من 141 مدرسة في مدن وقرى المنطقة الغربية من مكتبة أرامكو السعودية المتنقلة خلال العام الدراسي 1429 - 1430 هـ.

وشكلت جولة المكتبة فرصة للطلاب والطالبات للاطلاع على جميع أنواع المعرفة والثقافة المفيدة، وذلك لما تسهم به المكتبة المتنقلة من نشر لثقافة القراءة بين النشء الجديد.

وأوضح مدير إدارة شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية نبيل بن أحمد باعشن أن جولة المكتبة في العام الماضي شملت 17 مدرسة بنين في كل من الباحة وبالجرشي والعقيق وبعض القرى المحيطة بها .. كما زارت المكتبة 62 مدرسة بنين و43 مدرسة للبنات في محافظة جدة، وامتدت زياراتها شمالاً لتشمل محافظة ثول ومركز ذهبان.

وكانت المكتبة المتنقلة قد بدأت برنامجها لزيارة مدارس المنطقة الغربية منذ 12 عاما، قدمت خلالها مجموعات يتم تحديثها باستمرار من الكتب في الثقافة العامة والموضوعات الدينية والتاريخية والجغرافية والقصص والسير المختلفة وعلوم الحاسب الآلي وكتب التخصصات المهنية والعلمية.

وأكد باعشن أن المكتبة ستستأنف في العام الدراسي القادم زيارتها للمدارس المتبقية بمحافظة جدة، ومن ثم تنتقل لزيارة مدارس مكة المكرمة بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم في المنطقة الغربية. وقال إنه سيتم توفير أكثر من 11 ألف نسخة تشمل 240 عنواناً في شتى المجالات، تحفل بها أرفف المكتبة المتنقلة، لإعارتها وتوسيع الفائدة.

تجدر الإشارة إلى أن مكتبة أرامكو السعودية المتنقلة تمتلك 12 عربة تجوب المدارس في أنحاء المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد