Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
د. التركي أعلن الفائزين ببقية الجوائز
بحوث مسابقة نبي الرحمة لم ترتق لنيل الجائزة الأولى

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري:

أعلن معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس اللجنة العليا لجائزة مسابقة حسن عباس الشربتلي العالمية للتعريف بنبي الرحمة عن نتائج الدورة الثانية للمسابقة في موضوع (الحوار في السيرة النبوية) والتي ينظمها سنوياً المركز العالمي للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم ونصرته التابع لرابطة العالم الإسلامي. وجاءت النتائج التي أعلن عنها معاليه وفق ما قررته اللجنة العليا للجائزة بعد مناقشة تقرير لجنة التحكيم عن البحوث المقدمة للدورة الثانية للمسابقة كما يلي: حجب الجائزة الأولى ومقدارها ثلاثمائة ألف ريال، لعدم ارتقاء البحوث المقدمة لنيلها.

الجائزة الثانية ومقدارها مائتا ألف ريال، فاز بها الدكتور محمد بن إبراهيم الحمد. الجائزة الثالثة وقيمتها مائة ألف ريال، فاز بها مناصفة كل من الدكتور عبد المحسن بن عبد الله التخيفي والدكتور السيد علي محمد خضر. وهنأ الدكتور التركي الفائزين بجوائز المسابقة، وأوضح أن اللجنة العليا ستحدد في وقت قريب موعد حفل توزيع الجوائز.

وأكد معاليه أهمية مسابقة حسن عباس شربتلي العالمية وما تحققه من التنافس الشريف بين الأكاديميين والباحثين وأساتذة الجامعات وطلاب العلم في البحث والعمل على إبراز شمائل النبي صلوات الله وسلامه عليه والتعريف بما قدمه للبشرية من خير، وبجوانب الرحمة والسماحة والعدل والخلق الكريم في شخصيته العظيمة.

وبيَّن معاليه أن هذه المسابقة من أبرز مناشط المركز العالمي للتعريف بالنبي ونصرته، وهي تهدف إلى تشجيع الباحثين والمختصين في السنة وعلومها، وفي السيرة النبوية للبحث في سيرة رسول الله والتعريف بها ومعالجة مشكلات الواقع في ضوئها.

وأشاد بدعم ولاة الأمر في المملكة للمركز ولمناشطه وتشجيعهم للقائمين عليه لبذل كل ما يمكن بذله من جهد للتعريف برسول الله صلى الله عليه وسلم ونصرته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد